الاسواق المحلية

مشتريات مكثفة للامريكي والسنغافورى تنقذ “أبوظبي

3805162

 

 

اتجه الاستثمار الاجنبي لغير العرب بسوق أبوظبي اليوم نحو الشراء من خلال عمليات شراء قوية للمستثمرين “الأمريكان” بصافي 23 مليون درهم من خلال عمليات شراء 25.43 مليون درهم مقابل مبيعات  بـ2.5 مليون درهم.

كما اشترى مستثمرو سنغافورة فقط بنحو 16.02 مليون درهم ،لترتفع مشترياتهم بالاستثمار الأجنبي الغير العربي بـ 12.9 مليون درهم من خلال عمليات شراء بنحو 64.8 مليون درهم فيما باعوا بـ51.6 مليون درهم.

وبلغت حصيلة الاستثمار الخليجي 3.3 مليون درهم لصالح الشراء، من خلال عمليات شراء بـ12.82 مليون درهم مقابل مبيعات بـ9.54 مليون درهم مدعومة بمشتريات البحرينيين بصافي 4 مليون درهم كمحصلة شراء حيث اشترى المستثمرين البحرينيين ب،6.5 مليون درهم مقابل بيوع قيمتها 2.45 مليون درهم.
قال المدير العام لمركز الشرهان جمال عجاج لـ”مباشر” إن المستثمرين الأجانب لا يزالوا من نهاية العام الماضي  يواصلون عمليات التسييل لجزء من أسهمهم، في ضوء إعادة هيكلة محافظ الاستثمار الأجنبية، جراء تراجع أسعار النفط.

وأضاف جمال عجاج أنه من الملاحظ أن المستثمر الاجنبي الغير العربي يدخلون  بالشراء في الأوقات التي تتراجع فيها الأسعار إلى مستويات متدنية تكون مغرية بالفعل للشراء.

وأضاف أن عدم وضوح الرؤية بشأن مسار الأسواق، يجعل المستثمر الأجنبي غير العربي بالتحديد، يفضل الانتظار إلى حين ثبات واستقرار الأسواق على مسار محدد.

انهى المؤشر العام لسوق أبوظبي تعاملات جلسة الإثنين على ارتفاع للجلسة الثانية على التوالي متمسكاً بمستويات الـ4600 نقطة ،بفضل من ارتفاعات قطاع العقارات والبنوك والاتصالات.

وسجل المؤشر ارتفاعاً بنسبة 0.55% الى مستويات الـ4647.04 نقطة ليربح من خلالها 25.49 نقطة .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى