الاخبار الاقتصادية

مصادر: رئيس “أرابتك” في القاهرة خلال يومين لاستئناف مفاوضات الـ”مليون وحدة”

3871535

 

 

 

 

ذكر مصدر مطلع على المفاوضات الجارية بين شركة “أرابتك القابضة” الإمارتية والجانب المصري بشأن مشروع المليون وحدة ،أن المفاوضات بين الجانبين لم تتوقف ولازالت مستمرة .

وذكرت مصادر صحفية أمس أن مشروع المليون وحدة توقف مؤقتاً لعدم توافق أسلوب الشركة مع شروط الدولة.

وقال المصدر الذي فضل عدم ذكر اسمه لـ “مباشر” ان رئيس مجلس إدارة أرابتك يصل القاهرة خلال يومين لاستئناف المفاوضات مع وزارة الاسكان وهيئة المجتمعات العمرانية.

وأضاف المصدر ان تكلفة توصيل المرافق الى أرض المشروع بين اولويات التقاوض بيم كلا الجانبين.

واضاف المصدر لـ”مباشر” أن الاتفاق الأخير بين الاسكان وارابتك تضمن قيام وزارة الاسكان بتوصيل المرافق الى أرض المشروع مقابل عدد محدد من الوحدات ، وذلك في إطار تنفيذ وحدات تستهدف الاسكان المتوسط.

وقال المصدر ان أية زيادة في أسعار المرافق ستكبد شركة أرابتك خسائرا، ولفت الى رغبة أرابتك في دعم الاقتصاد المصري ، الا ان هذا الدعم يجب ان يأتى في إطار الاستثمار الذي يكفل للشركة عدم تحقيق خسائر.

واضاف المصدر ان أرابتك تتفاوض بشكل مباشر مع وزارة الاسكان وهيئة المجتمعات العمرانية دون وجود طرف ثالث.

وكشفت مصادر لـ”مباشر” في وقت سابق عن أسعار البيع النهائية لوحدات مشروع المليون وحدة ،مؤكدا ان الاسعار النهائية لبيع الوحدات ، والتى تقدمت بها أرابتك تنخفض عن أسعار بيع الحكومة .

وقالت المصادر ان الاسعار النهائية المقدمة من أرابتك خارج المنافسة ، لانها تأتى أقل من أسعار الحكومة المصرية ، مشيرة الى ان الشركة لم تتلكأ في المضي قدما نحو تنفيذ مشروع المليون وحدة.

وكانت الحكومة المصرية وقعت عقدا مع شركة أرابتك الامارتية لتنفيذ مشروع المليون وحدة بقيمة إجمالية متوقعة تناهز 280 مليار جنيه (40 مليار دولار).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى