الاسواق المحلية

مصادر: لا تجميد لمفاوضات دمج سوقي أبوظبي ودبي

50042_1_7741

 

قالت مصادر مطلعة على ملف دمج سوقي أبوظبي ودبي الماليين إنه لم يتم رسمياً تجميد مفاوضات الدمج، وإن المفاوضات لاتزال في مرحلة التقييمات الفنية .

وأضافت المصادر ل”الخليج” أن أحداً من الطرفين المعنيين بالمفاوضات لم يبلغ الطرف الآخر بتجميد المفاوضات التي لاتزال مستمرة على “نار هادئة”، خصوصاً أنه لم يتم في الأصل وضع جدول زمني محدد لإنجاز ملف الدمج، لأنه لا يوجد ظرف ضاغط لإتمام العملية سريعاً .

وكانت وكالة “رويترز” نقلت عن مصادر قولها إنه جرى إرجاء خطة الاندماج بين سوق دبي المالي وسوق أبوظبي للأوراق المالية لعدم التمكن من الاتفاق على الشروط الفنية لهذه الخطوة ومنها التقييمات .

وأضافت المصادر نفسها ل”الخليج” أن مفاوضات الدمج أساساً هي قضية فنية وليست سياسية كما نقلت “رويترز”، وتخضع لتقييمات حسابية ولا سيما أن سوق دبي المالي هو شركة مساهمة عامة مدرجة لديها مساهمون من كل الشرائح، في الوقت الذي يعد فيه سوق أبوظبي للأوراق المالية مؤسسة حكومية، وهو ما جعل عملية المفاوضات بين الطرفين تتسم ببعض الصعوبات .

ومن شأن دمج السوقين الذي جرت مطالبات عدة بتحقيقه، يهدف إلى كيان مالي موحد على مستوى الدولة يضم أكثر من 200 شركة مدرجة وتلامس قيمتها السوقية 760 مليار درهم .

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى