الرئيسية / الاسواق المحلية / مقابلة- «رأس الخيمة العقارية» تستثمر 1.5 مليار درهم العام المقبل

مقابلة- «رأس الخيمة العقارية» تستثمر 1.5 مليار درهم العام المقبل

F43E072A-9435-46AB-BE65-3D6E2AFD7FAB-12792-00000BC5F6E63863

 

قال الرئيس التنفيذي لشركة رأس الخيمة العقارية- أكبر شركات التطوير العقاري في رأس الخيمة- والمدرجة في سوق أبوظبي للأوراق المالية، اليوم الأربعاء، إن شركته تخطط لاستثمار نحو 1.5 مليار درهم خلال العام 2018.

وفي مقابلة مع “مباشر” على هامش معرض سيتي سكيب دبي 2017، أضاف محمد سلطان القاضي، أن جانباً كبيراً من الاستثمارات المستهدفة في العام المقبل سيتم توجيهها إلى مشروع جزيرة “الحياة”، بالإضافة إلى المشروعات الأخرى.

وتبلغ مساحة جزيرة “الحياة” الواقعة بإمارة رأس الخيمة 6 ملايين قدم مربعة تقريباً، وتمتد على مساحة 40 ألف متر مربع وتضم فندقين.

وأوضح أن من المقرر البدء في مشروع “الحياة”، البالغ استثماراته 3 مليارات درهم في الربع الأول من 2018، على أن يتم الانتهاء منه مطلع 2020.

ولدى الشركة مشروع تطوير عقاري آخر بقيمة 5 مليارات درهم بميناء العرب، برأس الخيمة كانت أطلقته في معرض سيتي سكيب 2016.

وأضاف القاضي، أن هناك دراسة مشروعات مستقبلية بقيمة 5 مليارات درهم حتى عام 2021، موضحاً أن جميع مشروعات الشركة القائمة حالياً موجودة في رأس الخيمة وأبوظبي معظمها في القطاع العقاري والفندقي.

وأضاف القاضي، إن الشركة تواصل البناء في برج سكني بجزيرة الريم في أبوظبي خلال العام الحالي يضم 42 طابق بتكلفة استثمارية 170 مليون درهم، ومن المتوقع الانتهاء منه في نهاية 2018، مضيفاً أنه لم يتم طرح وحداته للبيع حتي الآن.

وكشف الرئيس التنفيذي، عن أن الشركة قد تلجأ مستقبلاً للدخول في شراكات مع مطورين عقاريين محليين ودوليين، لا سيما مع ارتفاع حجم محفظة مشروعات الشركة حالياً.

ولفت إلى أن الشركة سوف تتجه إلى البنوك للحصول على تمويلات بنسبة 70%، على أن تكون النسبة المتبقية عن طريق السيولة الذاتية لتمويل المشروعات الجديدة.

وأضاف أن شركته لا تزال تفكر في إصدار الصكوك ضمن تنويع مصادر التمويل على المدى الطويل.

وأوضح أن خطة الشركة للدخول في مجال المراكز التجارية لا تزال مدرجة على قائمة الخطة المستقبلية للشركة.

وقال القاضي، إن “رأس الخيمة العقارية” تسعى للتوجه نحو مشاريع في دبي من خلال تطوير 3 قطع أراضٍ مملوكة للشركة في الإمارة، حيث لا تمتلك مشاريع حالية هناك.

وأضاف أنه من المتوقع أن تحقق الشركة أرباحاً أفضل في العام الحالي مقارنة بالعام السابق.

وارتفعت أرباح الشركة 9.2% في 2016، لتصل إلى 174.81 مليون درهم، مقارنة بأرباح بلغت 160.1 مليون درهم في 2015.

ويبلغ رأسمال الشركة نحو 2 مليار درهم موزعاً على 2 مليار سهم بقيمة اسمية درهم واحد للسهم.

عن busadmin

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>