الاخبار الاقتصادية

“منازل العقارية” تطلق المرحلة الثانية من مشروع “فلل الريف” فى أكتوبر 2014

House owner/real estate agent giving away the keys

 

أعلنت شركة منازل العقارية في أبوظبي عن إطلاق  المرحلة الثانية من مشروعها فلل الريف «الريف 2» الذى يضم 860 فيلا بتكلفة استثمارية تبلغ ملياراً ونصف مليار درهم في الدورة المقبلة لمعرض سيتي سكيب دبي 2014 في أكتوبر المقبل.

 

وقال محمد مهنا القبيسي رئيس مجلس إدارة الشركة أمس، إن المشروع الجديد يشكل المرحلة الثانية لمشروع فلل الريف الذي أنجزته الشركة بالكامل، وسلمته للمستثمرين وضم نحو 4194 فيلا وشقة سكنية بتكلفة بلغت 3 مليارات درهم، ويعد من أقل مشاريع الإسكان في إمارة أبوظبي خلال العشر سنوات الماضية، وفقا لجريدة “البيان الإقتصادى”.

 

وذكر أن أسعار فلل المشروع ستمثل مفاجأة، لافتاً إلى أنها ستكون أقل من أسعار فلل المرحلة الأولى، حيث ستستفيد الشركة من تراجع أسعار مواد البناء بصفة عامة في أبوظبي.

 

وشدد على قوة القطاع العقاري في أبوظبي وتزايد الطلب على المشاريع الجديدة التي تطرحها شركات التطوير العقاري، سواء كانت مشاريع للإسكان الفاخر أو للإسكان المتوسط، وأكد أن طرح الشركة للمرحلة الثانية من فلل الريف، يعكس حالة التعافي التي يشهدها سوق أبوظبي العقاري خلال العامين الماضيين، وذلك في ظل توافد العديد من المستثمرين الأجانب على السوق الإماراتية، وعودة كثير من المؤسسات المالية لتسهيل عمليات التمويل.

 

وتوقع أن يكون الإقبال على المشروع كبيراً، كما كان على المرحلة الأولى للمشروع، والتي تم حجز غالبية وحداتها خلال ساعات معدودة.

 

وقال« نشهد تحسناً كبيراً للقطاع العقاري في دبي وأبوظبي بشكل ملحوظ، خاصة مع فوز الدولة باستضافة إكسبو 2020، كما أن العــائد الاستثماري بالقطاع العقاري في أبوظبي يتراوح حالياً بين 8 و10 ٪ سنوياً.

 

للبيع فقط

 

ويضم مشروع الريف 2، فللاً ذات غرفتين و3 غرف و4 غرف، وسيتم طرحه للبيع فقط.

 

وبدأت الشركة تنفيذ المرحلة الأولى من المشروع في مايو 2007، على مساحة بلغت مليون متر مربع بالقرب من قصر الريف في أبوظبي، وتم تسليمه على مراحل عدة، وفقاً للجدول الزمني المقرر، وتم بيع وحدات المشروع بالكامل.

 

حيث أتيحت فلل وشقق المشروع للتملك من قبل المواطنين والأجانب، وفق مبدأ الانتفاع لمدة 99 عاماً، وأعلنت شركة منازل بداية العام الجاري عن إنجاز الأعمال الإنشائية في الجزء الأخير من فلل القرية المعاصرة في مشروع الريف، والبالغ عددها 200 فللا، وقامت بتسليمها للمستثمرين، ليتم بذلك الإعلان رسمياً عن اكتمال فلل الريف، البالغ عددها 2367 فللا، والموزعة على 4 تصاميم معمارية، تشكل على التوالي القرية العربية، القرية الصحراوية، القرية المتوسطية (نمط البحر الأبيض المتوسط)، والقرية المعاصرة، إضافة إلى شقق ذات مساحات وتصاميم مختلفة، وبلغ عدد وحدات المرحلة الأولى من المشروع 2376 فللا، إضافة إلى 1818 شقة ليبلغ إجمالي وحدات المشروع نحو 4194 فللا وشقة سكنية.

 

وتستوعب هذه المرحلة 16 ألف نسمة، ويتميز المشروع بموقعه الاستراتيجي بالقرب من شاطئ الراحة ومطار أبوظبي الدولي على الطريق المؤدّية إلى مدينة الشهامة، والموازية للطريق العام السريع لأبوظبي، كما يقع هذا المشروع على بُعد 30 دقيقة من وسط المدينة في نقطة فاصلة بين أبوظبي ودبي، إذ يمكّن قاطنيه من الاستمتاع بالهواء الطلْق وبروعة المناظر الطبيعية المحيطة، كما يساعدهم على الابتعاد عن صخب المدينة وازدحامها.

 

نسخة متطورة

 

وقال القبيسي «مشروع فلل الريف 2 سيوجد في منطقة السمحة عند بوابة ميناء خليفة، وسيكون نسخة متطورة من فلل الريف 1 لما يتضمنه من خدمات ومرافق متطورة ومساحات خضراء أكبر، واعتماد الطاقة الشمسية مصدراً رئيساً لتوليدها، بما يضمن بيئة نظيفة ومستدامة تعتمد على الطاقة البديلة، وأعتقد أن المرحلة الثانية من مشروع فلل الريف ستعمل على سد الثغرة الأهم في القطاع العقاري، والمتمثلة في حاجة السوق إلى مشاريع سكنية تؤمن متطلبات الشريحة الأكبر من المجتمع المتوسطة الدخل، وتفخر شركة منازل العقارية بتحقيق هذا الهدف عبر العديد من المشاريع التي قامت بتطويرها وتسليمها على أكمل وجه.

 

وأكد القبيسي أن الشركة تستعد لإطلاق مشروع سكني جديد في أبوظبي بحلول ديسمبر المقبل يتضمن إحدى مراحل مشروعها «BMCـ9712»، والذي يضم 17 برجاً سكنياً في مدينة محمد بن زايد.

 

وأوضح أن المشروع السكني الجديد عبارة عن 200 فلل و400 وحدة سكنية، بتكلفة تصل بنحو مليار درهم، مشيراً إلى أن هذا المشروع سيكون بجوار مبني كابيتال مول الذي تم افتتاحه خلال الشهرين الماضيين في مدينة محمد بن زايد.

 

مدينة البناء

 

وكان مشروع «BMCـ9712» يعرف في بداية انطلاقه باسم «مدينة البناء»، وتضم المرحلة الأولى منه مركزاً للتسوق التجاري، إضافة إلى برجي «برستيج» المكتبيين وكذلك 17 برجاً.

 

وقال القبيسي «تضمن مشروع 9712 كابيتال مركز تسوق ( كابيتال مول) الذي تم تنفيذه بالكامل والبدء بتشغيله في الربع الأول من هذا العام مع افتتاح الفرع الأكبر للولو هايبر ماركت في أبوظبي، بحضور سمو الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع، كما تم إنجاز برجي برستيج بأدوارهما الـ 20 بمساحة 55 ألف متر، كما سيتم قبل نهاية العام البدء في إنشاء برج بتكلفة 200 مليون درهم، ومع اكتمال المشروع سوف يمثل 9712 كابيتال مدينة قائمة بذاتها يصل تعداد سكانها إلى حوالي عشرين ألف نسمة، وتؤمن العيش الرغيد لجميع قاطنيها، وتوفر لهم المرافق والخدمات في بيئة تحتضن وتلبي احتياجات جميع أفراد العائلة.

 

وتم تسمية هذا المشروع الفريد من نوعه والمتعدّد الاستخدامات بـ «9712 كابيتال»، تيمّناً برمز مدينة أبوظبي، وهو يمتدّ على مساحة 230 ألف متر مربّع من الأراضي المصنّفة في مدينة محمد بن زايد، ويشكّل جزءاً رئيساً من خطة أبوظبي لعام 2030، وهو كائن بالقرب من منطقة المصفّح على الطريق المؤدّية إلى مطار أبوظبي الدولي، ومركز أبوظبي الوطني للمعارض.

 

وأضاف القبيسي قائلاً «الـ 600 فللا ووحدة سكنية الجديدة تشكل المرحلة الثانية للمشروع، وتم إنجاز المرحلة الأولى من المشروع، والتي تتضمن برجي برستيج وكابيتال مول.

 

المشاريع المستقبلية

 

حول المشاريع المستقبلية للشركة، أوضح القبيسي أن الشركة ستعلن بداية العام المقبل 2015 عن مشاريع جديدة لها في إمارة دبي، مشيراً إلى أن الشركة نفذت سابقاً، وبنجاح كبير، عدة مشاريع في دبي أبرزها مشروع قرية ديونز بتكلفة 409 ملايين درهم، وعلى مساحة 43 ألف متر في منطقة مجمع دبي للاستثمار، ويتكون من 19 مبني سكنياً، تضم 942 وحدة سكنية مكونة من غرفة نوم وغرفتين نوم، وتم تسليمه للمستثمرين 2009.

 

وتبلغ القيمة الاستثمارية لمشاريع الشركة ما يزيد على 8 مليارات درهم، تم تنفيذ مشاريع بخمسة مليارات درهم، وهناك مشاريع قيد الدراسة والتنفيذ، بما يزيد على 3 مليارات درهم.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى