الاخبار الاقتصادية

“موانئ دبي” تتصدر مؤشر “ستاندرد آند بورز” للحوكمة

3811331

 

 

تصدرت “موانئ دبي العالمية” للعام الثاني على التوالي مؤشر “ستاندرد آند بورز/حوكمة للعالم العربي” لتحل الشركة بالمركز الأول على هذا المؤشر الذي يعد الأول من نوعه في العالم العربي، ويقوم بتصنيف شفافية الشركات الإقليمية المدرجة في البورصات وإقراراتها، وفقاً للمتطلبات البيئية والاجتماعية وإجراءات الحوكمة المؤسسية.

وتم اختيار المشتركين، وفقا لبيان صحفي حصلت عليه “مباشر”، من بين 150 شركة من أنحاء العالم العربي على أساس رسملة السوق الإجمالية، والإدراج في بورصات البحرين ومصر والأردن ولبنان والكويت والمغرب وعُمان وقطر والمملكة العربية السعودية وتونس ودولة الإمارات العربية المتحدة. وتَجري إعادة تشكيل المؤشر في شهر ديسمبر من كل عام، حيث يتم الإعلان عن الشركات العشر الأفضل.

ويقوم المؤشّر بجمع المعلومات في المجال العام وبشكل أساسي من التقرير السنوي والحسابات السنوية من أجل تقييم الشركة المتصّدرة. ويتم تحليل كل منها في نحو 200 مجال، بما في ذلك الانبعاثات الكربونية، واستهلاك المياه والطاقة، وصحة الموظفين وسلامتهم، والاستثمارات المجتمعية، والحوكمة المؤسسية، والتقارير المالية، والتدقيق، واستقلالية مجلس الإدارة، ومكافآت المدراء التنفيذيين، ويضم المؤشّر أفضل 50 شركة من حيث الأداء.

وقال سلطان أحمد بن سليّم، رئيس مجلس إدارة موانئ دبي العالمية رئيس مؤسسة الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة في دبي: “إن تصدُّر “موانئ دبي العالمية” مؤشر “ستاندرد آند بورز/حوكمة للعالم العربي” للسنة الثانية على التوالي يبرز المكانة التي تتمتع بها الشركة لدى المستثمرين.

وأضاف رئيس مجلس الإدارة: “نضع نصب أعيننا تحقيق أعلى مستويات الشفافية والاستدامة في تطوير عملنا بالشركة لتحقيق أهداف رؤية الإمارات 2021 وخطة دبي 2021، ونعمل من خلال تطبيق معايير حوكمة المؤسسات على تعزيز موقع موانئ دبي العالمية في قطاع تطوير وإدارة الموانئ مع أداء دورنا الرائد في مجالات استدامة البيئة، وتلبية المتطلبات الاجتماعية بما يكفل دعم تميز أداء الشركة على المستوى العالمي”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى