الاخبار الاقتصادية

“موانئ دبي” ترسي عقدا لبناء قارب بميناء جبل علي

3799416

 

أعلنت موانئ دبي العالمية في الإمارات عن إرساء عقد على شركة ” قوارب الإمارات المحدودة ” لتصميم وبناء قارب نموذجي لنقل ربان موانئ دبي العالمية إلى السفن المبحرة من وإلى ميناء جبل علي.

ووفقا لبيان الشركة الذي نشر على موقعها الإلكتروني، فإنه سيتم اختبار نموذج الجيل الجديد من قبل قسم الملاحة في ميناء جبل علي وتم تصميم القارب الذي يتسع لتسعة أشخاص بحيث يعزز الأداء ويخفض تكاليف التشغيل.

وقال سلطان أحمد بن سليم رئيس مجلس إدارة موانئ دبي العالمية عن الالتزام بدعم الصناعات الإماراتية والمصنعين الذين يملكون القدرات العالمية والمتوافقة مع أعلى المعايير الدولية التي تتبناها موانئ دبي العالمية.

وسيتم بناء قارب نقل الربان في منشأة قوارب الإمارات في جبل علي تحت إشراف المهندسين البحريين من ذوي الخبرة وسيتم تنفيذ عناصر التصميم الصديقة للبيئة التزاما بأعلى المعايير والأنظمة البحرية الدولية.

من جانبه أكد جمال فهد هزاع أن قوارب الإمارات لن تدخر جهدا لبناء هذا القارب النموذج وفق أعلى المعايير وبما يظهر قدراتهم إلى أقصى الحدود..موضحا أن التصميم المعتمد يستخدم أحدث التقنيات في قطاع الملاحة وصناعة القوارب.

وأعلنت شركة موانئ دبي العالمية، في وقت سابق أنها قد أنهت عملية سحب إدراج أسهمها من بورصة لندن فعليا اعتبارا من يوم الأربعاء 21 يناير.

وقالت الشركة في بيان لبورصة “ناسداك دبي” أنها بعد إعلان القرار في 18 ديسمبر الماضي، قامت بتقديم طلب سحب الإدراج إلى بورصة لندن، وتمت عملية السحب بالفعل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى