الاخبار الاقتصادية

“ميد”: دبي تعتبر المعيار الأساسي لسوق المشاريع بالمنطقة

3232344

 

ذكرت مجلة ” ميد” في أحدث تقرير لها إن دبي تعتبر المعيار الأساسي الذي تقاس عليه سوق المشاريع بالمنطقة، وأنها كانت المحفز الرئيسي للتطور العقاري إقليميا، حيث شكلت 20% من العقود المرساة في ذروة 2006م وهي تشكل الآن قرابة 15%، في غمرة استدامة التعافي، وعودة الثقة الاستثمارية.

وأضاف تقرير “ميد” ـ بحسب “البيان” ـ أن سوق الإنشاءات في دول مجلس التعاون الخليجي، استعاد عافيته بقوة في 2013، بمشاريع قياسية ناهزت قيمتها 80 مليار دولار.

وقال إن هذا التعافي يعكس ثقة متجددة في السوق، في غمرة تحسن الاقتصاد العالمي، وارتفاع الإيجارات والمبيعات العقارية. وأن هذا التحسن قادت زمامه الإمارات، ودبي خاصة، مدعوماً بجملة مشاريع جديدة أعلن عنها في الإمارة، بما فيها أكبر مول، ومجمع داخلي في العالم (مول العالم)، وتوسعة الخور، والمشاريع الجديدة التي أعلنتها كل من نخيل وإعمار.

من ناحية أخرى، توقع تقرير لشركة بزنس مونيتور انترناشونال أن تستمر الإمارات في تسجيل نمو قوي في 2014، في مختلف قطاعات الشحن، وهي ماضية في تطوير واحد من أرقى أسواق اللوجستيات في العالم، من خلال الاستثمار في الموانئ والمطارات والقطارات، والمناطق الحرة.

وأضاف التقرير إن تلك القطاعات تستخدمها شركات شحن جوي ولوجستيات، أصبحت معروفة على النطاق العالمي وهي تخدم العالم من الإمارات، وجهتها. وتوقع التقرير أن ينمو الشحن الطني في مطار دبي الدولي بحدود 5.5%، وأن يحافظ على معدله بنسبة 5% حتى عام 2018.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Fox#qM5mdu#0X