الرئيسية / نفط وعملات / هبوط خام “برنت” مع ترقب نتائج اجتماع أوبك

هبوط خام “برنت” مع ترقب نتائج اجتماع أوبك

CA75E195-9FC8-4890-AE8F-DC65934781F8

 

تراجع سعر خام “برنت” خلال تعاملات اليوم الاثنين، وسط حالة عدم اليقين نتيجة ترقب نتائج اجتماع أوبك نهاية الشهر الجاري.

ويترقب المستثمرون نتائج اجتماع منظمة الدول المصدرة للنفط في 30 نوفمبر الجاري، للتوصل إلى قرار نهائي بشأن تمديد اتفاق خفض الإنتاج حتى نهاية عام 2018 بدلاً من مارس المقبل.

وكان منتجو النفط في أوبك وخارجها قد اتفقوا على خفض الإنتاج إلى 1.8 مليون برميل بداية من يناير الماضي؛ من أجل استعادة التوازن في سوق الخام.

وذكر بنك مورجان ستانلي في مذكرة نشرها اليوم الاثنين، أن اجتماع أوبك يبقى الحافز الأساسي في قطاع النفط حتى نهاية العام، مضيفاً أنه رغم التوقعات التي تشير إلى تمديد القرار حتى نهاية عام 2018 فإن هناك خطراً متزايداً بشأن تأخير المنظمة للقرار.

وكانت بيانات شركة “بيكر هيوز” قد أظهرت استقرار منصات التنقيب في الولايات المتحدة عند مستوى 738 منصة في الأسبوع المنتهي في 17 نوفمبر.

وبحلول الساعة 8:37 صباحاً بتوقيت جرينتش، تراجع سعر العقود الآجلة لخام “برنت” القياسي تسليم يناير بنحو 0.3% ليهبط إلى 62.54 دولار للبرميل.

في حين ارتفع سعر العقود الآجلة لخام “نايمكس” الأمريكي تسليم ديسمبر بأكثر من 0.1% ليسجل 56.61 دولار للبرميل.

عن busadmin

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>