الاخبار الاقتصادية

هنود يدشنون مصنعا بالإمارات بتكلفة 187 مليون درهم

File photo of workers at a factory of Da Mata, the Brazilian sugar cane processor, in Valparaiso

 

 

 

قال سعود سالم المزروعي مدير هيئة المنطقة الحرة في الحمرية وهيئة المنطقة الحرة لمطار الشارقة الدولي، إن إقامة مصنع فيجن – أكبر منتج لمادة البوليمر في الهند – في المنطقة الحرة في الحمرية يعكس المكانة المتميزة للمنطقة والتي تعتبر قاعدة رئيسية للصناعات الثقيلة والمتوسطة تقصدها الشركات العالمية المعروفة.

وبحسب وكالة الأنباء الإماراتية، فأن مصنع شركة فيجن للصناعات المحدودة الجديد في المنطقة الحرة في الحمرية يبلغ تكلفته  187 مليون درهم (50.8 مليون دولار أمريكي).

وستبدأ شركة فيجن إنتاجها التجاري من مستحلب مادة البوليمر للدهانات والطلاء والمنسوجات والمواد اللاصقة خلال الأسبوع الأول من شهر أبريل المقبل من خلال المصنع الجديد وهو استثمار هندي برأسمال قدره  187  مليون درهم وتصل طاقته الإنتاجية إلى  120  ألف طن متري خلال العام الأول.

من جانبه قال فيجاي. س. ناير مدير شركة فيجن للصناعات المحدودة إن المصنع هو الأول لها في منطقة الشرق الأوسط لتلبية الطلب المتزايد في هذه السوق المتنامية وجاء اختيار المنطقة الحرة في الحمرية لما تتمتع به من العديد من المزايا اللوجستية إضافة إلى التسهيلات والخدمات المتطورة وموقعها المتميز .

وأوضح فيجاي أن التكلفة الإجمالية لمصنع فيجن وصلت نحو 187  مليون درهم بمساحة بلغت  78  ألف متر مربع وتم تزويده بأحدث الأجهزة والمعدات ويتم التحكم بعملياته بواسطة التكنولوجيا الحديثة .. مشيراً إلى أنه سيتم زيادة طاقته الإنتاجية لتصل إلى  300  الف طن خلال السنوات الثلاث القادمة.

وأضاف أن مستحلب البوليمر يدخل في صناعة مختلف القطاعات مثل الدهانات والطلاء وصناعة المنسوجات والأقمشة والصمغ والغراء والصمغ الخشبي وأعمال الضغط وصناعة الاسمنت والمواد الكيماوية المستخدمة فـي البناء ومقاومة الآثار السلبية للمياه على أعمال البناء..لافتاً إلى مراعاة المصنع للجوانب البيئية من خلال معالجة النفايات الناتجة عن عملية التصنيع والتعامل معها.

يذكر أن ” فيجين بوليمر المحدودة ” هي شركة هامة في السوق الهندي في تصنيع البوليمير وهي تابعة ومملوكة بالكامل لفيجين للصناعات المحدودة والمسجلة في مومباي في الهند وأسسها فيجاي ناير عام 1985 وكانت البدايات متواضعة في إنتاج البوليمر لتبدأ بإنتاج  500  طن من مستحلبات البوليمر ويصل انتاجيتها اليوم حوالي  120  ألف طن متري من خلال أربع وحدات تصنيع ولديها العديد من الخطط التوسعية المستقبلية وأهمها التوسع في جنوب الهند في تشيناي لتشييد مصنع بطاقة  60  ألف طن سنويا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى