الاخبار الاقتصادية

هيئة التحكيم الدولي بلندن تصدر حكم لصالح “دانة غاز”

3188472

 

أعلنت شركة دانة غاز أنه بخصوص آخر تطورات التحكيم الدولي الذي حركت الشركة اجراءاته بالاشتراك مع شركة نفط الهلال وشركة بيرل بتروليوم المحدودة، والمتعلق بالاتفاقية طويلة الأجل المبرمة مع حكومة إقليم كردستان العراق، توضح الشركة أن هيئة التحكيم الدولي في لندن قد أصدرت بتاريخ 10 يوليو 2014 حكما قبلت بموجبه طلب الشركات المستعجل.

وقالت الشركة في بيان نشر على موقع سوق أبوظبي، أن هيئة التحكيم الدولي قد أصدرت حكما يلزم حكومة الأقليم بدفع قيمة المنتجات البترولية التي يتم توريدها من قبل الشركة وشركائها لحكومة الأقليم بموجب الأتفاقية وفقا لما جرى عليه السداد سابقا، وذلك من 21 مارس 2014 ، تاريخ تقدم الشركات للطلب المستعجل، وحتي الفصل النهائى فى دعوى التحكيم.

كما قررت هيئة التحكيم انعقاد الأختصاص القانوني لها للنظر في القضية المرفوعة من قبل المدعين الثلاثة.

وقد أحالت الشركة وشركاؤها الأمر لمحكمة لندن للتحكيم الدولي في أكتوبر 2013 بغرض إيضاح الحقوق التعاقدية طويلة الأجل المنصوص عليها في الاتفاقية، والحكم بسداد المبالغ المستحقة من حكومة الأقليم نظير المنتجات البترولية التي توردها الشركة وشركاؤها لحكومة الأقليم وفقا للإتفاقية.

وتؤكد الشركة وشركاؤها استمرارهم في الوفاء بكافة إلتزاماتهم المنصوص عليها فى الإتفاقية، تحت رعاية ودعم حكومة الإقليم، وإلتزامهم المستمر طويل الأمد تجاه حكومة ومواطني إقليم كردستان العراق والعراق بأكمله.

وتأمل الشركة في حل أية مسائل عالقة مع وزارة الثروات الطبيعية بإقليم كردستان العراق بشكل ودي وبحسن نية وفي أقرب وقت ممكن، بحيث تتمكن الشركات من تطوير العمل في حقلي خورمور وجمجمال بشكل كامل.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى