الاخبار الاقتصادية

وزير: “أرابتك” الإماراتية ستبدأ مشروع سكني في مصر خلال أيام

3890240

 

 

 

قال وزير الإسكان المصري، مصطفى مدبولي، أن وزارته عقدت اجتماعات مكثفة مع مسئولي شركة “أرابتك” الإماراتية في الفترة الماضية بهدف استكمال المفاوضات للبدء في مشروع عقاري ضخم بقيمة 40 مليار دولار لبناء مليون وحدة سكنية جديدة في مصر.

وفي مارس 2014، قالت شركة “أرابتك” أنها ستشيد مليون وحدة سكنية في مصر ضمن مشروع تدعمه حكومتا مصر والإمارات في إطار جهود لتخفيف أزمة الإسكان في البلاد.

وأضاف الوزير، في حوار متلفز مساء أمس الأحد، أنه من المقرر البدء في تنفيذ المرحلة الأولى من المشروع خلال الأيام القليلة المقبلة بواقع 120 ألف وحدة لمتوسطي الدخل في مدن العبور وبدر والمنيا الجديدة.

وكان من المقرر بداية أن يبدأ بناء المشروع في الربع الثالث من 2014 على أن يتم تسليم أول دفعة من الوحدات السكنية في أوائل 2017 ويستكمل المشروع بأكمله قبل عام 2020 لكن المفاوضات بين الحكومة المصرية وأرابتك تباطأت لأسباب من بينها تغييرات في إدارة الشركة

وأشار وزير الإسكان إلى أن وزارته ستحصل على حصة عينية من وحدات المشروع مقابل قيمة الأرض. وأضاف قائلا :”شركة أرابتك ليس لها أي استثناءات في هذا المشروع ولكن يمكن تكرار التجرية بنفس الشروط مع أي مستثمر يسعى لتكرار التجربة”.

وتعتزم مصر عقد مؤتمر اقتصادي دولي تحت اسم “مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصري.. مصر المستقبل”  في مدينة شرم الشيخ يوم الجمعة المقبل ويستمر 3 أيام، بهدف جذب استثمارات بقيمة 20 مليار دولار، وفقا لتصريحات وزراء في الحكومة المصرية.

و”أرابتك القابضة”، البالغ رأسمالها 4.4 مليارات درهم، من أكبر شركات المقاولات في الشرق الأوسط، ولها أعمال في كل من الإمارات وقطر والسعودية وعدد من الدول الأخرى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى