الاسواق المحلية

“وطنية للتكافل” تبيع 61.2% من أسهمها لـ”ام بي يو ايه اى” والمدينة للتأمين”

3258782

 

أعلنت “الشركة الوطنية للتكافل”، للتأمين الإسلامي المدرجة في أبوظبي، عن انتهاء صفقة شراء شركتي “إم بي ي إيه إي”و  “المدينة للتأمين” العمانية بشراء حصة 61.118% من أسهم شركة “وطنية” .

وكانت هيئة الأوراق المالية والسلع قد وافقت فى نهاية أغسطس الماضى على طلب شركة إم بي يو إيه للاستثمارات بشراء 90,8 مليون سهم من أسهم شركة الوطنية للتكافل «وطنية»، بما يعادل 61,11% من رأسمال الشركة، وفقا للإفصاح الوارد على الموقع الإلكتروني لسوق أبوظبي للأوراق المالية.

واستحوذت “إم بي ي إيه إي” على 51% من أسهم الشركة من خلال شراء 76.500 مليون سهم ، في حين استحوذت “المدينة للتأمين”، على 9.53% من الأسهم بشراء 14.3 مليون سهم من أسهم “وطنية”، مقابل 17.88 مليون درهم، بمعدل سعر شراء 1.25 درهم للسهم الواحد.

، بحيث اشترى الطرفان ما مجموعه 91.7 مليون سهم بتاريخ 10 سبتمبر الجارى لتكون عدد الأسهم المتبقية للشراء بحسب موافقة الهيئة صفر .

وكانت الشركة قد أشارت ان مهلة الشراء تنتهي في 24 فبراير (شباط) القادم، لافتةً إلى أن موافقة الهيئة لا تلزم المشترين بتنفيذ الصفقة،

وكانت “الوطنية للتكافل”، أكدت يوليو الماضي، موافقة أغلب المساهمين فيها، على بيع حصص إلى مستثمرين استراتيجيين من دول الخليج.
يشار إلى أن من المساهمين الحاليين في “الوطنية للتكافل”، هم “مجلس أبوظبي للاستثمار”، “مصرف عجمان” و”شركة أبوظبي الوطنية للتأمين”.
وأظهرت النتائج المالية لشركة “وطنية” بالنصف الأول من العام الجاري تحقيق أرباح صافية بلغت حوالي 2 مليون درهم مقابل خسائر صافية بلغت حوالي 7 مليون درهم بالفترة نفسها من العام الماضي.

وحققت الشركة خسائر صافية بالربع الثاني من 2014 بلغت 1.25 مليون درهم مقابل خسائر صافية بلغت حوالي 6 مليون درهم بالربع الثاني من عام 2013.

وتعمل الشركة وفقاً لأحكام الشريعة الإسلامية من تقديم ومزاولة أعمال التأمين التكافلي للممتلكات والمسؤوليات بأنشطته و فروعه المختلفة، تقديم الاستشارات الفنية في مجالات التأمين التكافلي، إبرام جميع العقود اللازمة لتحقيق أغراضها.

ويبلغ رأس مالها 150 مليون درهم موزعا على 150 مليون سهم بقيمة إسمية درهم واحد للسهم.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى