الاخبار الاقتصادية

مبادلة للاستثمار تشق طريقها في إندونيسيا

F0C2E381-DDDA-40A4-80DE-28DC52722E1D

 

كشفت مجموعة “الخدمات والحلول التوربينية”، والمملوكة بالكامل لشركة “مبادلة للاستثمار”، عن حصولها على أول طلبية لتبادل محركات توربينات الغاز مع شركة “مالتي فاب” الإندونيسية، المتخصصة في مجال الهندسة والتوريد والتصنيع والإنشاءات.

وأشار بيان الشركة، اليوم الأحد، إلى أنه بموجب هذا الاتفاق الذي تم هامش معرض ومؤتمر أبوظبي الدولي للبترول (أديبك) 2017 الذي أقيم في الأسبوع الماضي، سيتم إطلاق أول مشروع من نوعه للشركة في إندونيسيا.

وتعد صفقات تبادل المحركات شائعة في قطاع النفط والغاز، وتوفر العديد من الميزات والمنافع، ومنها التكلفة الثابتة، وتقليل الوقت اللازم للتسليم، بالإضافة إلى الحد من استخدام المحركات الاحتياطية.

وقال منصور جناحي، نائب الرئيس التنفيذي لشركة “الخدمات والحلول التوربينية”، إن تلك الصفقة تهدف إلى تعزيز حضور الشركة العالمي وتوسيع نطاق وجودنا في أسواق مربحة واستراتيجية، مثل جنوب شرق آسيا.

وكانت مبادلة، التي بلغت أصولها 465.5 مليار درهم ( 126.8 مليار دولار) في نهاية يونيو الماضي قالت إنها تقوم بترتيب استثمارات جديدة في الخارج في 2017.

.

وقد تأسست شركة “مالتي فاب” في العام 1983، وأنشأت لنفسها محفظة واسعة من المشاريع في قطاع النفط والغاز والمرافق والبتروكيماويات، وعملت الشركة منذ تأسيسها مع عدد من شركات الطاقة المرموقة، بما في ذلك “شيفرون” و”كونوكوفيليبس” و”بتروتشاينا”.

وتعد “الخدمات والحلول التوربينية” شركة بارزة في مجال المرافق وقطاع النفط والغاز في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

ومبادلة للاستثمار تكونت ككيان استثماري جديد بعد اندماج كلٍ من شركة “مبادلة للتنمية” (مبادلة)، مع شركة “الاستثمارات البترولية الدولية” (أيبيك).

والشركتان ذراعان استثماريتان تابعتان لجهاز أبوظبي للاستثمار، وتم تأسيس “أيبيك” عام 1984 للاستثمار في قطاع الطاقة، وتتوزع محفظتها الاستثمارية في أكثر من 18 شركة بقطاع النفط والغاز.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى