الاخبار الاقتصادية

مطور للبيتكوين يتوصل لعملة رقيمة تقفز بين أنظمة الـ”بلوك تشين”

773C7BD3-917B-4F6E-883E-DE59D23E50CA

 

قرر أحد المطورين الرئيسيين للعملات الإليكترونية والذي ساعد في بناء البرنامج الأساسي لـ”البيتكوين” والمعروف بـ”البلوك تشين” تطوير عملة رقمية جديدة تتفادي قصور “البيتكوين”.

وقال “جيف غارزيك” اليوم الثلاثاء، إنه سيطلق على العملة الجديدة اسم “ميترونومي” والتي يمكنها أن تقفز بين مختلف أنظمة الـ”بلوك تشين”، نقلاً عن وكالة “بلومبرج”.

ويشرح “غارزيك” طريقة استخدام العملة المستحدثة قائلاً إن القطع النقدية المستخدمة لتطبيقات على منصة “إيثريوم بلوك تشين” ستكون قادة على الانتقال إلى “إيثريوم كلاسيك” قبل أن تقفز إلى أنظمة “كتوم” أو “روتستوك” الذي تربط “بلوك تشين” بـ”بيتكوين”.

وعن أوجه الاستفادة من النظام الجديد أوضح “جيف غارزيك” أنه إذا انتهى نظام “البلوك تشين” كنتيجة سوء الاستخدام أو خلافات المطورين، فإن مستخدمي “ميترونومي” يمكنهم نقل ممتلكاتهم إلى أماكن أخرى.

ومن جانبه ذكر ” ماثيو روزاك”، رئيس غرفة التجارة الرقمية، “ينبغي أن يكون المستثمرون المؤسسون متحمسون لشيء من هذا القبيل”.

ومنذ شهرين كانت عملة “البيتكوين” قد انقسمت إلى عملة جديدة هي “بيتكوين كاش” وذلك بدعم من بعض مطوري العملات الإلكترونية، لتلافي مشكلات تقنية واجهت العملة في الوقت السابق.

وتشهد العملات الإليكترونية خلال الفترة الحالية مستويات مرتفعة حيث تخطى سعر الـ”بيتكوين” مستوى 6100 دولار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى