الاخبار الاقتصادية

وزير مالية الصين: عجز الموازنة سيكون أقل من مستهدف الـ3%

A3B073EE-9472-44FD-930F-0D8D322505DE

 

قال وزير مالية الصين إن العجز المالي للعام الجاري سيكون أقل من مستهدف عجز الميزانية إلى الناتج الإجمالي المحلي والمحدد عند 3% بفعل النمو الاقتصادي الأعلى من التوقعات.

وأضاف “شياو جي” اليوم الثلاثاء أن تحول الصين إلى نظام ضريبة القيمة المضافة والتخفيضات الأخرى في رسوم الشركات سيخفض تكاليف الشركات بما لا يقل عن تريليون يوان (150.9 مليار دولار) خلال العام الجاري، نقلاً عن صحيفة “سويث تشينا مورنينج بوست”.

وتابع “جي” أن تحول بلاده إلى نظام ضريبة القيمة المضافة في 2013 قد أنقذ الشركات من تكاليف بقيمة 1.6 تريليون يوان حتى نهاية أغسطس.

وذكر وزير مالية الصين أن بكين تفكر في طريقة لتنفيذ سقف للديون الحكومية المحلية، مضيفاً “أننا ننفذ تخفيضات ضريبية وتخفيضات في الرسوم على نطاق واسع فى السنوات الاخيرة”.

وتعد أزمة الديون أحد أعمق المشاكل التي تواجه اقتصاد الصين وتُمثل عائق في طريق نموها، والذي سجل 6.8% في الربع الثالث من العام الجاري.

وذكرت اللجنة الوطنية والإصلاح بالصين الشهر الماضي أن معدل نمو الديون شهد تباطؤاً ليُسجل استقراراً في الوقت الحالي، مشيرة إلى أن الصين تركز على تخفيض نسب ارتفاع الديون المالية للشركات المملوكة للدولة، للحد من مخاطر الديون.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى