الاخبار الاقتصادية

1.8 مليون دولار قيمة العلامة التجارية لـ”دبي الوطني”

3874484

 

 

 

قال بنك الإمارات دبي الوطني (EMIRATESNBD)، المدرج بسوق دبي المالي، إن قيمة علامته التجارية بلغت 1.78 مليار دولار أمريكي بزيادة قدرها 40% عن العام 2014، لتكون العلامة التجارية المصرفية الأكثر قيمة في الإمارات.

وأضاف البنك، في بيان صحفي حصلت عليه “مباشر” إنه قد جاء في المرتبة الثالثة على مستوى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وفي المرتبة 106 عالمياً ضمن تصنيف مجلة “ذا بانكر” لأفضل 500 بنك حول العالم، متقدماً 24 مركزاً عن تصنيفه للعام الماضي، حسب التقييم الذي أجرته شركة الاستشارات والتقييم “براند فاينانس”.

وقال شاين نيلسون، الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك الإمارات دبي الوطني: “إن حصولنا على تصنيف البنك ذي العلامة التجارية الأكثر قيمة في الإمارات العربية المتحدة هو خير دليل على نجاح جهودنا المتواصلة نحو توفير حلول مصرفية عملية ومبسطة لعملائنا في داخل الدولة وخارجها”.

وأضاف: “يواصل بنك الإمارات دبي الوطني، بتاريخه الممتد على مدى 50 عاماً، ترسيخ مكانته الاستثنائية ليس فقط على المستوى المحلي، بل وعلى المستوى الإقليمي أيضاً. كما يمثل هذا التقدير تكريماً لفريق عملنا الذي لا يدخر وقتاً أو جهداً للحفاظ على المكانة الرائدة للبنك، إذ كان لأدائهم المميز دور حيوي في إرساء معايير جديدة للتميز في القطاع المصرفي”.

وبحسب البيان الصحفي، يعتبر بنك الإمارات دبي الوطني أكبر مجموعة مصرفية في دولة الإمارات من حيث الدخل وشبكة الفروع، وتدير مجموعة بنك الإمارات دبي الوطني عملياتها في كل من مصر، والمملكة العربية السعودية، وقطر، وسنغافورة والمملكة المتحدة، ولديها مكاتب تمثيلية في كل من الهند، والصين، وأندونيسيا.

وتضمنت قائمة يورو موني لأفضل بنوك الشرق الأوسط لعام 2015، 3 بنوك إماراتية، هي أبوظبي الوطني الذي احتل المركز 14 متقدماً عن مركزه السابق 40، وبنك الإمارات دبي الوطني، الذي تقدم من المركز 24 إلى المركز 15، إلى جانب أبوظبي التجاري الذي جاء بالمركز 25.

وأظهرت البيانات المالية لبنك الإمارات دبي الوطني لعام 2014، تحقيق صافي أرباح بلغ 5.14 مليارات درهم بالعام 2014 مقابل 3.26 مليارات درهم لعام 2013، بنسبة نمو بلغت 58%.

واقترح مجلس إدارة البنك توزيع أرباح نقدية على المساهمين بنسبة 35% بواقع 35 فلسا للسهم، وحدد يوم الأربعاء 4 مارس لعقد الجمعية العمومية لمساهمي البنك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى