الاسواق المحلية

21 سبتمبر.. عمومية “أملاك” تناقش خطة إعادة الهيكلة

3246343

 

أعلنت شركة أملاك للتمويل اليوم، أن الجمعية العمومية غير العادية للشركة سوف تعقد اجتماعها يوم الأحد 21 سبتمبر في تمام الساعة الخامسة مساء، لمناقشة تقرير مجلس الإدارة حول خطة إعادة الهيكلة المالية، والتطلعات المستقبلية لعمليات الشركة.

وبحسب إفصاح الشركة لسوق دبي المالي، فإن الجمعية العمومية سوف تناقش خلال الاجتماع مقترح مجلس الإدارة بإصدار أدوات مالية إسلامية قابلة للتحول إلى أسهم بحد أقصى 2.1 مليار درهم إماراتي.

كما تناقش الجمعية زيادة رأسمال الشركة بحد أقصى 2.1 مليار درهم من وقت لآخر بالقدر الذي قد يكون مطلوبا لتحول الأدوات المالية لأسهم، وتفويض مجلس الإدارة في ذلك لمدة 5 سنوات دون الرجوع إلى الجمعية العمومية.

وتناقش الجمعية كذلك السماح للأسهم التي سوف يتم إصدارها أن تعتبر منذ تاريخ إصدارها مساوية للأسهم الحالية من كافة النواحي بما في ذلك الحق في التوزيع.

وقالت الشركة إنه في حال عدم اكتمال النصاب القانوني لاجتماع الجمعية، فإن الاجتماع الثاني سوف يكون بتاريخ 28 سبتمبر بنفس المكان والزمان، وسوف يكون الحق في التصويت بالجمعية للمساهمين المسجلين بتاريخ 18 سبتمبر.

وكان وزير الاقتصاد الإماراتي، ورئيس لجنة دراسة أوضاع بعض شركات المساهمة العامة، سلطان بن سعيد المنصوري قد صرح في وقت سابق أن عرض إعادة هيكلة الديون الذي قدمته شركة “أملاك للتمويل” قد حصل على موافقة 100% من مجموع المودعين الثمانية والعشرين.

وقال المنصوري: “نحن سعداء بقبول المودعين عرض إعادة هيكلة الديون المقترح من قبل أملاك، لقد أدارت اللجنة المناقشات والمفاوضات مع المودعين على مدى العامين الماضيين بالتنسيق الوثيق مع إدارة أملاك، ونجحت في نهاية المطاف في الحصول على موافقتهم على هذا الحلّ المرضي لإعادة الهيكلة.

وتتوقع اللجنة إتمام وتنفيذ عملية إعادة الهيكلة بالكامل خلال عام 2014، مما سيتيح لأملاك العودة إلى تداول أسهمها في سوق دبي المالي في مطلع عام 2015.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى