الاخبار الاقتصادية

27 مليار متر مكعب استهلاك دول مجلس التعاون من المياه سنوياً

115984133793

 

يبلغ إجمالي استهلاك المياه السنوي في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية 26,5 مليار متر مكعب، في حين يبلغ إنتاج المياه الكلي 7,1 مليار متر سنوياً، وفقاً لبحث تم نشره مؤخراً من قبل شركة فروست أند سوليفان.بحسب جريدة الاتحاد

ومع استنفاذ بعض إمدادات المياه الجوفية في بلدان عدة، أثبتت الدراسات أن هناك حاجة ملحة للقيام بمشاريع جديدة لإمدادات المياه لمواجهة هذا العجز المائي الذي يصل مساحته إلى 19,4 مليار متر مكعب.

سيقوم المتحدثون خلال للمؤتمر بمناقشة أفضل الممارسات لمواجهة الفجوة الموجودة بين استهلاك وإنتاج المياه خلال مؤتمر ومعرض الكهرباء والماء الذي سيقام في أبوظبي من 12 إلى 14 أكتوبر 2014.

وقال توم فريبرج، مدير مؤتمر الشرق الأوسط للماء: «إن الحاجة لمعالجة الفجوة المتواجدة بين استهلاك وإنتاج المياه قامت بجذب أكثر من 100 شركة متخصصة في خدمات تكنلوجيا المياه إلى المنطقة.يهدف مؤتمرنا هذا إلى الجمع بين المتخصصين وصناع القرار لمناقشة أفضل الممارسات لإدارة الأصول ومياه الصرف الصحي التي يجب علينا اتخاذها لمواجهة تحديات نقص المياه البارزة».

وبهدف تبادل النصائح والخبرات حول مشاريع المياه الناجحة، سيقوم بعض من كبار الاستشاريين ومقدمي الخدمات في المنطقة بالمشاركة في نقاش بعنوان «تسليم مشاريع المياه» يوم 13 أكتوبر 2014.

وستتضمن هذه الجلسة كل من: غسان إجيه، نائب الرئيس الأول لشركة BISEX، الإمارات العربية المتحدة، والدكتور أندريا لوفاتو، المدير التنفيذي لتطوير الأعمال من شركة أكوا باور (ACWA Power)، وإكسافيار جوزيف، الرئيس التنفيذي لشركة فيوليا، الإمارات العربية المتحدة وروبرت برينياك، الرئيس التنفيذي لشركة الرمال الذهبية للاستشارات الإدارية، وجيم ساوثوورث، المدير العام لشركة جيم ساوثورث للاستشارات المحدودة، الإمارات العربية المتحدة.

وسيتم خلال المؤتمر مراجعة المشاريع التي تم طرحها مؤخراً للمساعدة في تلبية الحاجة المتزايدة للمياه في المنطقة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى