الاخبار الاقتصادية

44 مليار درهم قيمة إعادة تصدير الإلكترونيات من دبي

3210158

 

استعرض اجتماع “مجموعة دبي للكمبيوتر” DCG، المنضوية تحت مظلة غرفة تجارة وصناعة دبي الأخير فرص التوسعات المتاحة أمام الشركات العاملة في تجارة الالكترونيات الاستهلاكية التي تتخذ من دبي مقرا رئيسياً لها في العديد من الأسواق بالمنطقة . ناقش الاجتماع، الذي ضم عشرات من مديري الشركات فرص التوسع في عدد من أسواق المنطقة ودول إفريقية على وجه الخصوص، حيث تعتبر الأخيرة فرصة جيدة للتوسع عبر إعادة تصدير المنتجات من دبي إلى هذه الدول .بحسب جريدة الخليج

ويصل حجم عمليات إعادة تصدير الإلكترونيات الاستهلاكية من دبي إلى أسواق المنطقة وإفريقيا ودول روسيا المستقلة إلى نحو 44 مليار درهم، (12 مليار دولار)، بحسب تقديرات “مجموعة دبي للكمبيوتر” . وطرحت بعض الشركات فكرة إقامة معارض موسمية للالكترونيات الاستهلاكية تشارك فيها الشركات العاملة في دبي بهدف الترويج للمنتجات وعقد شراكات مع شركاء محليين في هذه الدول لتوفير سلاسل إمداد بصورة مستمرة للمنتجات في أسرع وقت ممكن .

المعرض الأول

وافتتحت “مجموعة دبي للكمبيوتر” مؤخراً معرضها التجاري الأول للالكترونيات المخصص للشركات، في دبي بمشاركة أكثر من 33 شركة تجارية محلية من أعضاء المجموعة العاملة في قطاع الالكترونيات الاستهلاكية، بهدف تمكين الشركات من عقد صفقات بينية والتعرف إلى فرص التصدير من الإمارات إلى السوق الخارجي .

وقال خلف بن سيف العتيبة، رئيس المجموعة، الرئيس التنفيذي لمجموعة شركات “العتيبة” للاتصالات: إن “مجموعة دبي للكمبيوتر” التي أسست العام 2004 تضم حالياً أكثر من 185 شركة عاملة في دبي: إن “المجموعة” تنسق مع غرفة تجارة وصناعة دبي للاستفادة من مكاتبها التمثيلية التي افتتحتها الغرفة في عدد من الدول الإفريقية خلال الفترة الأخيرة، لرفع صادرات دبي من منتجات الالكترونيات الاستهلاكية إلى هذه الدول، كما أن “المجموعة” ستستفيد بلا شك من شبكة الموانئ التي تديرها موانئ دبي العالمية في العديد من الدول الأفريقية .

أضاف العتيبة أن المنتجات الواردة من الإمارات إلى العديد من الدول الأفريقية تتمتع بالمصداقية كونها تحمل شعار “وارد الإمارات” الأمر الذي يسهل من تحركات “مجموعة دبي للكمبيوتر” لزيادة صادرات دبي من الالكترونيات الاستهلاكية التي تتمتع بالجودة والضمان .

الأسواق الأفضل

وقال العتيبة: ستعمل “المجموعة” خلال المرحلة الحالية على استكشاف الأسواق الأفضل التي سيتم التوسع فيها عبر إقامة علاقات تجارية مع موردين محليين وتوثيق علاقات تجارية بهم .وأضاف، أن دبي تعتبر المنصة الأولى إقليمياً في تجارة وإعادة تصدير الإلكترونيات وبالتالي فإن هدف مجموعة دبي للكمبيوتر ينصب على تعزيز مكانة دبي في هذا المجال .

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى