الاخبار الاقتصادية

6.05 مليار دولار حجم التجارة الغير نفطية بين الامارات وايطاليا

3190633

 

بحث سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد وجورجيو ستاراس سفير جمهورية إيطاليا لدى الدولة سبل تعزيز التعاون وتعزيز العلاقات الاقتصادية بين دولة الإمارات وإيطاليا.

وقال المنصوري ،بحسب “وام” إن العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين تشهد المزيد من التطور والازدهار ، مشيرا إلى أنه في العام 2013 .

وأضاف ان حجم التبادل التجاري غير النفطي بين البلدين بلغ 6.05 مليار دولار أمريكي وبلغ عدد الشركات التجارية المسجلة لدى وزارة الاقتصاد 92 شركة وعدد الوكالات التجارية 390 وكالة وعدد العلامات التجارية 4387 علامة.

وأضاف أن هناك مجالا كبيرا للمزيد من التطور في العلاقات التجارية والاقتصادية في المستقبل يتيح فرصا واعدة لتجاوز تلك الأرقام،منوها بأنه مؤخرا تم التوقيع على عدد من مذكرات التفاهم الاستراتيجية بين البلدين في مختلف القطاعات الرئيسية بما في ذلك الثقافة والفنون والتعاون الإعلامي.

واستعرض معالي الوزير مع ضيفه نتائج ” الملتقى الاقتصادي الإماراتي الإيطالي ” الذي عقد في شهر يونيو الماضي في مقاطعة ماركيه الإيطالية تحت عنوان “رؤيتنا ومستقبلنا من ميلان 2015 إلى دبي 2020” والذي حضره معالي الوزير على رأس وفد اقتصادي وتجاري متميز ضم رؤساء عدد من المؤسسات والهيئات الحكومية الاتحادية والمحلية وممثلين عن القطاع الخاص ومجموعة من رجال الأعمال والمستثمرين.

وأكد المنصوري للسفير الإيطالي حرص وزارة الاقتصاد على تعزيز سبل التعاون البناء مع كل شركاء الدولة بما ينعكس إيجابا على تطوير قطاع الاقتصاد وتمكين دولة الإمارات من تبوء المكانة التي تليق بها على المستوى الدولي .. مشيرا إلى أن دولة الإمارات بما تمتلكه من بنية تحتية وتشريعات وقوانين تمثل بيئة جاذبة للمستثمرين.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى