الاخبار الاقتصادية

6.37 ملايين سهم إجمالي أوامر شراء أوراسكوم كونستراكشون

Abu Qir Thermal Power Plant.

 

 

كشفت أرقام سوق الصفقات الخاصة (OPR)، في اليوم الثاني والأخير من طرح شركة أوراسكوم كونستراكشون ليمتيد أن إجمالي أوامر الشراء المودعة بلغت نحو 6373440 سهم.

قالت شركة أوراسكوم كونستراكشون ليمتيد، أنها ستطرح 11% من أسهمها في البورصة المصرية (قيد مزدوج مع بورصة نسداك دبي) بقيمة إجمالية تبلغ نحو 1.4 مليار جنيه وذلك لعدد 12.984 مليون سهم بعد الزيادة يكتتب فيها المساهمون عبر شريحتين للأفراد والمؤسسات بسعر 108.71 جنيه للسهم (14.28 دولاراً)، تمثل 1 دولار قيمة اسمية باللإضافة إلى 13.28 دولاراً علاوة إصدار.

وقال د.محمد عمران رئيس البورصة المصرية، أن أوراسكوم كونستركشن تعتبر أول شركة أجنبية تقوم بقيد مزدوج لأسهمها في السوق المصري في شكل أسهم وليس في شكل شهادات إيداع مصرية منذ ما يقرب من 20 عاماً، حيث تم القيد المزدوج لأسهم الشركة في سوق ناسداك دبي.

وصرح رئيس البورصة المصرية، “أنها خطوة جيدة حرصت البورصة على إنهائها قبل المؤتمر الاقتصادي”، مضيفاً أنها تعد إشارة قوية لمجتمع الأستثمار المحلي والأجنبي عن ثقة الشركات في الاقتصاد المصري، وكذا ثقة الشركات في حجم السيولة المتاحة في السوق المحلي وقدرتها على تلبية خطط التوسع وزيادات رؤوس الأموال خلال الفترة القادمة.

وأضاف البيان، أن الشريحة الأولى من الطرح الخاص للمؤسسات والأفراد بنسبة 2% بإصدار عدد 2.36 مليون سهم ، فيما تمثل الشريحة الثانية نسبة 9% بإصدار عدد 10.62 ملايين سهم.

وذكرت إدارة البورصة في بيان لها، أنه سيتم إتاحة آلية إجراء التخصيص للأشخاص المخاطبين بالشريحة الأولى من خلال آلية ال OPR وذلك اعتباراً من الساعة الحادية عشرة صباحاً وحتى السادسة مساءاً من يوم الأربعاء 4 مارس 2015، وكذلك من الساعة التاسعة صباحاً وحتى نهاية ساعات عمل (2:30 م) من يوم الخميس 5 مارس 2015.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى