الاسواق المحلية

أبحاث مباشر تحدد السعر المستهدف لـ”دو” عند 6.23 درهم

 

image

حددت وحدة أبحاث مباشر تداول السعر المستهدف لشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة DU المدرجة بسوق دبي المالي عند 6.23 درهم، مع تكرار التوصية بشراء السهم.

وقالت شركة الابحاث في مذكرة بحثية صادرة أمس الأحد، إن أرباح الشركة جاءت وفقاً للتوقعات،ولكن ارتفاع رسوم الامتياز جاء أعلى من المتوقع.

وأظهرت البيانات المالية للشركة تراجع صافي أرباح المجموعة بعد خصم رسوم الامتياز بنحو 8% خلال الربع الرابع من 2015، مقارنة بنفس الفترة من عام 2014.

وحققت الشركة صافي أرباح للمجموعة بعد خصم رسوم الامتياز بلغ نحو 462 مليون درهم (125.8 مليون دولار أمريكي)، مقابل نحو 513 مليون درهم (139.7 مليون دولار)، خلال الربع الرابع من العام 2014.

وعلى مستوى النتائج السنوية للشركة، فقد بلغت الأرباح الصافية للمجموعة بعد خصم رسوم الامتياز 1.941 مليار درهم خلال عام 2015، مقابل 2.11 مليار درهم بالعام 2014، بتراجع نسبته 8%.

وكان آخر تقييم لسهم دو من قبل الوطني للاستثمار حيث حدد القيمة العادلة للسهم عند مستوى 5.9 درهم، مع التوصية بالاحتفاظ بالسهم.

ويتداول السهم عند مستويات الـ5.73 درهم متراجعاً بنسبة 2.05% ،وذلك بحلول الساعة 12:30 بتوقيت الامارات.

وقالت شركة الأبحاث انها لازالت نكرر رأيها الإيجابي في نمو الأعمال التجارية لدو، عن طريق تبادل البنية التحتية، والالتزام بمبادرة دولة الإمارات والحكومة الذكية، وارتفاع القوة الشرائية في البلاد، بالاضافة الى التوسع في القطاع العقاري فضلا عن تدفق متوقع للاستثمارات و المغتربين في دولة الإمارات  قبل معرض اكسبو 2020.

وأضافت مباشر للابحاث انها تعتقد أن آلية احتساب رسوم الإتاوة المفروضة على شركات الاتصالات في دولة الإمارات في مصلحة دو أكثر من شركة اتصالات على المدى الطويل. وذلك لأن جميع من أرباح دو تأتي من العمليات المحلية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Fox#qM5mdu#0X