الاسواق المحلية

“أبوظبي للاستثمار” يستحوذ على حصة من شركة الطاقة في بيرو

image

 استحوذت “بلو بولت ليمتد”، الشركة المملوكة بالكامل من قبل جهاز أبوظبي للاستثمار (ADIA)، على حصة نسبتها 36% من “فنيكس باور بيرو”، وهي شركة لتوليد الطاقة الكهربائية الحرارية في ليما، وذلك كجزء من صفقة لتحالف تجاري بقيمة 786 مليون دولار أميركي.

وتمتلك شركة توليد الطاقة “فنيكس باور”، وفقا لبيان تلقى “مباشر” نسخة منه محطة كهربائية بنظام الدورة المركّبة بقدرة 570 ميغاوات في مقاطعة تشيلكا، جنوب ليما. وتتولى الشركة مسؤولية إنتاج 10% من الطاقة المستهلكة حالياً في بيرو، وتُعرف أيضاً بأنها المحطة الأكثر كفاءة للطاقة الحرارية في البلاد.

وأشار البيان أن أول عـقـد بين جهاز أبوظبي للاستثمار وصندوق بيرو الاستثماري قد بدأ في العام 2013، وذلك خلال المعرض المتنقل للاستثمار في بيرو، والذي نظّمه مكتب بيرو للتجارة والاستثمار بدولة الإمارات العربية المتحدة. وترأس الوفد، الذي كان آنذاك أكبر وفد مشارك من أميركا اللاتينية يزور الدولة، وزير الاقتصاد والمالية ومحافظ البنك المركزي في بيرو، وتضمن نخبة من كبار التنفيذيين وقادة الأعمال من الشركات الرائدة التي تمثّل أبرز القطاعات الاقتصادية في البلاد.

وقال ألفارو سيلفا-سانتيستبان، مدير مكتب التجارة والاستثمار لجمهورية بيرو في دولة الإمارات العربية المتحدة: ” لقد استقطبنا استثمارات بحوالي 1.7 مليار دولار أميركي من دولة الإمارات منذ العام 2010، مما يجعل بيرو أكبر ثاني وجهة للاستثمار في أميركا اللاتينية”.

وأضاف سيلفا-سانتيستبان أن الصادرات الإجمالية من بيرو إلى دولة الإمارات العربية المتحدة قد ازدادت بنسبة 700% في الفترة ما بين 2011 إلى 2014، وقد شهدت مزيداً من النمو بنسبة 30% بين العامين 2014 و 2015

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Fox#qM5mdu#0X