الاسواق المحلية

أبوظبي يحاول البقاء فوق الـ5100 نقطة فى أخر جلسات سبتمبر بفضل “الطاقة”

3282317
اختتم مؤشر سوق أبوظبي المالي تعاملات جلسة منتصف الاسبوع ـوأخر جلسة فى شهر سبتمبر على ارتفاع ،لينجح فى البقاء فوق مستويات الـ5100 نقطة للجلسة الثانية على التوالى .

وارتفع المؤشر بنسبة طفيفة بلغت 0.08% من خلال مكاسب بلغت 3.97 نقطة الى مستويات الـ5106.29 نقطة . وشهدت حركة التداولات اليوم تراجع طفيف مقارنة بتعاملات أمس ،حيث وصلت أحجام التداولات 74.71 مليون سهم وبقيمة 218.10 مليون درهم موزعين على 1743 صفقة.

جاءت ارتفاعات المؤشر اليوم مدعومة من مكاسب قطاع الطاقة والاستثمار والبنوك بشكل بسيط،فيما قلصت تراجعات قطاع العقارات فى نهاية الجلسة من ارتفاعات المؤشر.

وارتفع قطاع الطاقة بنسبة 0.29% من خلال ارتفاع لسهم “طاقة” بنسبة 0.88% ،بينما فضل سهم “دانةغاز” البقاء فوق مستوياته السابقة دون تغير.

كما حقق قطاع البنوك ارتفاعات بسيطة بلغت نسبتها 0.06% ،من خلال ارتفاع لمصرف أبوظبي الاسلامى بنسبة 1.02%،وبنك الخليج الاول بارتفاع قدره 0.27%. وتعليقاُ على أداء السوق اليوم أكد “إياد البريقى” مدير التداول بشركة الأنصارى للخدمات المالية،فى اتصال لـ”مباشر” ان الأسواق شهدت اليوم حركة شراء لابأس بها ،خاصة ان السوقين استطاعا البقاء فوق مستويات الـ5000 نقطة،بعد كسر الحاجز النفسي لها .

وأكد ان السيولة شهدت اليوم تحسن نتيجة لاستعداد المتعاملين لادراج اعمار مولز للدخول فى سيولة جديدة فى محاولة للشراء بدءً من جلسة اليوم.

وأضاف إن السيولة المتوافرة لأسواق المال ما زالت ضعيفة، لكن يتوقع أن تبدأ بالتحسن بعد أن بدأت شركة إعمار مولز إعادة فائض الاكتتاب إلى حسابات المستثمرين اعتبارا من يوم أمس، حيث يتوقع أن تبدأ نتائج السيولة الراجعة بالتأثير على السوق اعتبارا من اليوم.

ولفت الى ان الرؤية بدأت تضح بشأن التداولات ،حيث نتوقع أن يقوم المستثمرين بإعادة بناء مراكز استثمارية جديدة لهم استعدادا لبدء التداول على سهم إعمار مولز، الذي سيدرج للتداول في الأسواق يوم الخميس المقبل.

وأشار فى حديثه لـ”مباشر” بخصوص أداء سهم ماركة فى رابع يوم للتداول ان السهم يعتبر غير معروف لكثير من المستثمرين ،كما ان مجال التجزئة يعتبر جديداً لدى البعض ،بالاضافة الى تفضيل المستثمرين الى المضاربة فى اعمار مولز المقبل.

وعلًق البريقى على تصريحات رئيس مجلس ادارة “اعمار مولز” بخصوص نيتها لطرح اكتتاب اعمار للضيافة قريبا،أكد ان الشركة ستستطيع تحقيق نفس النجاح الذى حققه اكتتاب اعمار مولز ،وتوقع ان يشهد اقبالا واسعا من العديد من المستثمرين.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Fox#qM5mdu#0X