الاسواق المحلية

“أبوظبي” يرتفع 0.45% بعد ساعة من الجلسة مدعوماً من القياديات

3304606

 

شهد مؤشر العاصمة أبوظبي خلال التعاملات الصباحية ليوم الثلاثاء ،ارتفاعائً ملحوظاً بلغت نسبته 0.45% الى مستوى 4740.05 نقطة ،ليربح 21.47 نقطة.

ودعم ارتفاعات المؤشر فى الدقائق الاولى من الجلسة القطاعات القيادية تصدرهم “الاتصالات” بنسبة 1.31%،من خلال سهم اتصالات مرتفعاً بنفس النسبة.

كما رفعت من مكاسب السوق فى بداية التعاملات قطاع البنوك بنحو 0.44% من خلال سهم دار التمويل بنسبة 9.95%،بالاضافة الى ارتفاع الخليج الاول بنسبة 1.20% .

وشهد قطاع الاستثمار ارتفاعاً ايضاً بنحو 0.75% من خلال سهم الواحة كابيتال” بنسبة 0.75%،وذلك بعد موافقة الهيئة اليوم على شراء 10% من أسهمها.

اما قطاع العقارات فقد حقق ارتفاعات بنسبة 0.44% من خلال سهم “الدار العقارية” بنفس النسبة ،صاحبة تراجع لسهم “اشراق العقارية” بنحو 1.79%.
وجرى التداول على 87.66 مليون درهم من خلال 33.83 مليون سهم موزعين على 838 صفقة.

كان خبراء ومحللون قد توقعوا   أن يترقب المستثمرون بأسواق الأسهم الإماراتية خلال جلسة اليوم، أداء الأسواق العالمية خاصة المؤشرات الأمركية، وذلك في ظل غياب المحفزات الحقيقية التي تدعم الأسواق في مثل هذه الأوقات بعد تأخر الشركات في الإعلان عن النتائج.

وقال المحلل الاقتصادي بأسواق الإمارات ناصر عارف، إن أداء الأسواق الإماراتية أمس تعطي مؤشرا بأن الارتباط بينها وبين الأسواق العالمية والإقليمية مازال موجودا ولو بصورة جزئية، منوها إلى ان أسواقنا المحلية مازالت بحاجة إلى المحفزات القوية حتى تستطيع التخلص من هذا الارتباط.

وأضاف عارف، في حديث لـ “مباشر” أن أسواق الإمارات قد تحاول التماسك مرة أخرى بجلسة الثلاثاء والجلسات القادمة التي سوف تشهد إعلان شركات مهمة عن نتائجها المالية للربع الثالث، وهو ما سوف يمثل داعما للأسواق خاصة إذا تم الإعلان عن نتائج جيدة.

كما أشار إلى أنه من المتوقع أن تكون الأسهم العقارية بالسوقين هي الداعم القوي للأسواق بجلسة الغد والجلسات الأخرى، بعد أن ضغطت بشدة على الأسواق خلال جلسة اليوم بغرض جني الأرباح.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Fox#qM5mdu#0X