الاسواق المحلية

أداء ايجابي لسوق أبوظبي فى بداية تعاملات الإثنين

3302578

 

شهد مؤشر العاصمة أبوظبي فى التعاملات الصباحية ليوم اللإثنين ارتفاعاً بلغت نسبته 0.17%، استطاع من خلالها الوصول لمستويات الـ4800 نقطة مكتسباً من خلالها 8.13 نقطة .

ووصلت  التداولات اليوم الى 40.04 مليون درهم فى مستهل التعاملات من خلال 9.4 مليون سهم.

وقاد ارتفاعات السوق اليوم قطاع الاتصالات بنحو 1.31% من خلال سهم اتصالات مرتفعاً بنفس النسبة،كما دعم ارتفاعات المؤشر العام صعود قطاع الطاقة بنحو 1.09%،بتأثير من سهم دانة غاز المرتفع بنحو 1.64%.

كما ارتفع قطاع العقارات بنسبة 0.51% مدعوما من سهم “الدار العقارية” بنحو 0.61%،بالاضافة الى سهم اشراق العقارية بنسبة 0.89%،فيما خفف من ارتفاعات القطاع هبوط سهم رأس الخيمة العقارية بنسبة 1.15%.

وعلى النقيض فقد تراجع قطاع البنوك بنسبة 0.04%  متأثراً ببنك ابوظبي التجارى بنسبة تراجع 1.72%،وبنك الشارقة بنحو 1.74%.

وتوقع عدد من المحللين والخبراء  أن تواصل أسواق الأسهم الإماراتية مكاسبها بجلسة اليوم، لتعويض خسائرها الكبيرة التي منيت بها بالفترة الماضية، مدعومة بالأخبار الإيجابية عن بعض المشاريع الضخمة لبعض الشركات القيادية، إلى جانب تحسن الجو العام العالمي.

حيث توقع جمال عجاج المدير العام لمركز الشرهان للأسهم والسندات، في حديث لـ “مباشر” إنه من المتوقع أن تستمر الأسواق الإماراتية فى الارتفاع بالتزامن مع بدء موسم نتائج الشركات فى الربع الثالث والتى من المتوقع ان تحقق نتائج ايجابية ،بالاضافة الى معاودة ارتفاعات السوق السعودى مرة أخرى ،بالاضافة الى تحسن الاخبار الايجابية بشأن أسعار النفط..

ومن جانبه، يتوقع الخبير بأسواق المال، وضاح الطه، أن تغيب بوصلة الاسواق الامريكية عن اسواقنا، بالفترة القادمة، منوها إلى أن الخوف والقلق مازلا قائمين لدى كثير من المستثمرين.

وأفاد الطه في تصريحات لـ”مباشر”  بان السوق اذا استطاع المحافظة على الاقل على مستويات جلسة أمس ستكون المكاسب ايجابية ،ويعنى ان الاسواق استطاعت التغلب على موجة التراجعات السابقة وفك الارتباط بينها وبين الاسواق العالمية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Fox#qM5mdu#0X