الاسواق المحلية

“أرابتك” تتوقع معاودة تحقيق الأرباح في 2017

image

قال رئيس مجلس إدارة شركة “أرابتك” القابضة، اليوم الأربعاء، إنه يتوقع ان تتحول شركته، التي تتخذ من دبي مقرا لها، إلى تحقيق أرباح خلال العام المقبل 2017.

وأضاف محمد ثاني الرميثي، في تصريحات للصحفيين على هامش العمومية العادية للشركة :”حصلنا على عدة مشاريع تزيد قيمتها عن 9 مليارات درهم منذ ديسمبر الماضي وحتي مارس، ونتوقع ان يدعم ذلك ارباحنا في العام القادم”.

وكان أخر مشروعين فازت بهما “أرابتك” في مارس الماضي بقيمة 2.8 مليار درهم، الأول لبناء برجين سكنين متماثلين في وسط دبي، والثاني لبناء 1100 فيلا لمواطني إمارة الفجيرة في مدينة محمد بن زايد.

وتابع الرميثي، الذي تولى رئاسة الشركة في مايو 2015: “بشكل عام 2016 سيكون عاماً صعباً في ظل الأوضاع الاقتصادية الراهنة، ولكن نتوقع استقرار الأداء المالي للشركة”.

وتكبدت “أرابتك” خسائر في عام 2015 بنحو 2.78 مليار درهم، مقابل أرباح بلغت 241.58 مليون درهم لعام 2014.

وقال رئيس مجلس إدارة “أرابتك”،  أن شركته ستعمل على خطة لتقليل التكاليف لمواجهة الخسائر التي منيت بها مؤخراً تتضمن خفض الوظائف، وقال:”آي شي زائد سيتم التخلص منه”.

وكشف محمد ثاني الرميثي، عن أن أرابتك تخطط لدخول السوق الهندي مع سعيها لتقوية تواجدها في السوق السعودية.

وأقرت الجمعية العمومية العادية لشركة أرابتك القابضة، اليوم الأربعاء، تقرير مجلس الإدارة عن نشاط الشركة ومركزها المالي عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2015، كما صادقت على ميزانية الشركة وحساب الأرباح والخسائر عن السنة ذاتها، ووافقت أيضاً على إبراء ذمة أعضاء مجلس الإدارة ومدققي الحسابات.

ولم تناقش الجمعية أي توزيعات أرباح على المساهمين بسبب تكبدها خسائر في 2015، بينما أقرت عن عام 2014 توزيع 5% كأسهم منحة (أي ما يوازي 219.765 مليون سهم) من رأس المال المدفوع.

ويبلغ رأسمال “أرابتك” المصدر والمدفوع نحو 4.6 مليار درهم، قيما تبلغ القيمة السوقية لأسهمها في بورصة دبي أكثر من 7.98 مليار درهم، وتعمل الشركة في الاستثمار بقطاع الإنشاءات والمقاولات، وتعد آبار للاستثمار -الذراع الاستثماري لحكومة أبوظبي- أكبر مساهم في أرابتك حيث تمتلك حصة فيها تبلغ 36%

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى