الاسواق المحلية

“أرابتك” في صدارة ارتفاعات “دبي” بعد الإعلان عن قرب البدء بمشروع المليون وحدة

3300888

 

شهد سهم أرابتك ارتفاعات قوية خلال جلسة بداية الأسبوع، على خلفية إعلان الشركة أنها في المراحل الأخيرة من الاتفاق مع السلطات المعنية في مصر على الصيغة النهائية للبدء بتنفيذ مشروع المليون وحدة سكنية.

وجاء سهم أرابتك على رأس قائمة ارتفاعات سوق دبي، بعد مرور ساعة تقريبا من بداية الجلسة، مرتفعا بنسبة 7.8% مضيفا إلى رصيده 0.280 درهم، صعد بها إلى مستوى 3.860 درهم، ليعوض السهم بعض خسائره التي مني بها بالفترة السابقة.

وقال خادم القبيسي، رئيس مجلس إدارة “أرابتك القابضة”، في بيان نشر على موقع سوق دبي اليوم إن الشركة أجرت سلسلة مفاوضات واجتماعات مكثفة خلال الفترة الماضية، مؤكداً أن الشركة تبذل أقصى الجهود الممكنة، بالتعاون مع وزارة الإسكان وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة في مصر، للبدء في تنفيذ المرحلة الأولى من المشروع قبل نهاية العام الحالي .

وجاءت المكاسب القوية لسهم أرابتك اليوم مصحوبة بنشاط كبير، حيث بلغت كمية التداول على السهم حتى هذه اللحظات 33.6 مليون سهم، بلغت قيمتها حوالي 130 مليون درهم تصدر بها أعلى القيم، من خلال 867 صفقة.

ودعم سهم أرابتك قطاع العقارات ليصعد 4.64% في تلك الأثناء، قادت سوق دبي، إلى القطاعات الرابحة الأخرى، لمكاسب بنسبة 3.77% ليضيف المؤشر العام للسوق 161 نقطة إلى رصيده، وصل بها إلى مستوى 4431.5 نقطة.

وتتكون المرحلة الأولى من مشروع المليون وحدة بمصر من 120 ألف شقة سكنية موزعة على 3 مدن، هي العبور وبدر والمنيا الجديدة، بحسب ما اتفق عليه الجانبان، على أن تكون مدناً متكاملة، تضم الخدمات والمرافق العامة من مدارس ومستشفيات ودور عبادة، إلى جانب الشقق .

وجاءت تلك النتائج الإيجابية بعد اجتماعات مكثفة عقدها الجانبان على مختلف المستويات، تخللها زيارة رئيس مجلس إدارة الشركة للقاهرة، واجتماعه مع رئيس الوزراء المصري ابراهيم محلب، قبل نحو أسبوعين .

واتفق الجانبان على أن تمنح “أرابتك القابضة” هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة وحدات سكنية عينية ومباني خدمات عامة مقابل الأرض والمرافق المخصصة للمشروع وفقاً لمراحل إنجازه .

أكدت “أرابتك القابضة” أنها ستقوم بتأسيس مجموعة من الشركات تتولى إبرام العقود لغايات بدء تنفيذ المرحلة الأولى .

وقال خالد عباس، مساعد وزير الإسكان للشؤون الفنية بمصر إن شركة أرابتك لن تبيع أراضي فضاء وإنما وحدات سكنية، على أن تقوم بتسليم هيئة المجتمعات العمرانية مباني الخدمات العامة، وتتولى الهيئة نقل ملكيتها للجهات المعنية”، مشيراً إلى أنه سيتم تشكيل لجنة دائمة من الهيئة والشركة، لمتابعة تنفيذ المشروع وفقاً للبرنامج الزمني واقتراح الحلول لأي عقبات تعترض تنفيذ المشروع .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Fox#qM5mdu#0X