الاسواق المحلية

أرباح “إمباور” ترتفع إلى 516 مليون درهم خلال عام 2015

image

ارتفع صافي أرباح مؤسسة الإمارات لأنظمة التبريد المركزي “إمباور” إلى 516 مليون درهم (140.5 مليون دولار أمريكي) خلال عام 2015 بنمو 27% مقارنة بالعام الذي سبقه.

وقالت الشركة، في بيان تلقى “مباشر” نسخة منه اليوم الثلاثاء، إن إجمالي العوائد قد ارتفع إلى 1.66 مليار درهم، بنسبة زيادة سنوية لامست الـ 12%.

وتجاوز صافي أرباح الشركة الـ 410 ملايين درهم خلال العام 2014 الماضي، لتسجل بذلك نموًا سنويًا بلغت نسبته 65%، بالمقارنة مع الأرقام المسجّلة في عام 2013 .

وقال أحمد بن شعفار، الرئيس التنفيذي لـ “إمباور”، بحسب البيان:”وصل حجم إنتاج “إمباور” في العام 2015 الى 1,115,000طن تبريد بنسبة زيادة بلغت %6.7 عن السنة السابقة. وعززت الشركة من عمليات انتاجها لتلبي معدلات الطلب العالية على خدماتها”.

وأضاف قائلا: “شهد العام 2015 تشغيل محطات عمل جديدة وتوسعاً في النطاق الجغرافي الذي تخدمه الشركة في إمارة دبي. كما زادت اعداد موظفينا بنسبة 13%مقارنة بالعام 2014”.

وقال “بن شعفار” وفقا للبيان: “حقق قطاع تبريد المناطق نمواً كبيراً في العام 2015 ليس فقط في دولة الإمارات بل أيضاً في العديد من الأسواق الناشئة في العالم حيث بات مطلباً ملحاً في المناطق التي تتمتع بطقس حار وشح مائي لتقليص اعتمادها على خدمات التبريد التقليدية”.

وقال أحمد بن شعفار، الرئيس التنفيذي لـ “إمباور”، للصحفيين على هامش مؤتمر صحفي عقده اليوم الثلاثاء إن طرح أسهم الشركة في بورصة دبي لا يزال تحت الدراسة، مشيرا إلى أن خطة الطرح كانت جاهزة في العام الماضي، ولكن ظروف الأسواق أجلت الفكرة، لافتاً إلى أن الشركة تنتظر تحسن الأوضاع لإتمام تلك الخطوة.

وكان الرئيس التنفيذي قد توقع أن تحقق الشركة نمواً كبيراً في أرباحها مقابل عام 2014، مؤكدا على أنه لا توجد تأثيرات سلبية على أعمال الشركة نتيجة لانخفاض أسعار النفط.

و”إمباور” تأسست في عام 2003، وهي أكبر مؤسسة تبريد مركزي في الشرق الأوسط، وتتوزع ملكيتها بنسبة 70% لهيئة كهرباء ومياه دبي، و30% لشركة دبي القابضة عبر سلطة منطقة دبي الحرة للتكنولوجيا والإعلام “تيكوم”.

وتصل الطاقة الإنتاجية للشركة لأكثر من 1.1 مليون طن من التبريد، وتقدم خدماتها لعدة مشاريع هامة في دبي مثل مجموعة جميرا وجميرا بيتش ريزيدنس ومركز دبي المالي العالمي والخليج التجاري ومدينة دبي الطبية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى