الاسواق العالمية

إعادة التداول على سهم “تمويل خليج” في البورصة الكويتية اعتباراً من اليوم

3295980

 

أعلن سوق الكويت للأوراق المالية، عطفاً على إعلانه السابق بتاريخ 12 أكتوبر 2014 بشأن وقف التداول على أسهم شركة بيت التمويل الخليجي (تمويل خليج) بناءً على قرار هيئة أسواق المال لمدة ثلاثة أيام عمل اعتباراً من يوم الأحد الماضي الموافق 12 أكتوبر 2014 وحتى يوم الثلاثاء الموافق 14 من ذات الشهر. وعليه سيتم إعادة التداول على سهم الشركة اعتباراً من اليوم الأربعاء الموافق 15 أكتوبر 2014.
وكانت البورصة الكويتية قد أعلنت عن إيقاف السهم بناءً على قرار مجلس التأديب لهيئة أسواق المال في جلستة المنعقدة بتاريخ 2 أكتوبر 2014 بشأن المخالفة رقم 16 لسنة 2014 مجلس التأديب والمنسوبة لشركة بيت التمويل الخليجي (تمويل خليج)، حيث جاء في مبررات قرار الهيئة آنذاك بأن الشركة كان يتوجب عليها أن تُفصح عن عملية بيع نادي ليدز يونايتد بغض النظر عن عدم استيفاء شروط عملية البيع، بينما ارتأت الشركة أنها قد تصرفت في هذا الموضوع بما يخدم مصالح مساهميها وبحسب متطلبات الإفصاح بشأن المعلومات الجوهرية.
وأعلنت الشركة أول أمس الاثنين أنها لم تقم بإبرام أي اتفاق بخصوص تطوير مشروع مرفأ تونس المالي وأنه ما زال في مرحلة التفاوض مع عدة شركات متخصصة في هذا المجال.
وبالأمس، الثلاثاء، أعلنت وكالة فيتش للتصنيف الإئتمانى عن منح “بيتك” تصنيف “-B” على المدى الطويل مع التوقع باستقراره و “B” على المدى القصير.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Fox#qM5mdu#0X