الاسواق المحلية

“إعمار” أكبر مطور في الشرق الأوسط بقيمة سوقية 77 مليار درهم

3286590

 

تصدرت شركة “إعمار العقارية” قائمة جديدة لأكبر 25 شركة تطوير عقاري في منطقة مجلس التعاون الخليجي، وبقيمة سوقية بلغت 7 .76 مليار درهم (9 .20 مليار دولار، وبفارق 4 .6 مليار دولار عن أقرب منافساتها “إزدان العقارية”) . كما كشف التقرير الذي أورد القائمة أن سهم “إعمار” ارتفع 5 .133% خلال 12 شهراً . بحسب جريدة الخليج

وضمت القائمة التي أعدتها “كونستركشن ويك أونلاين .كوم”، من الإمارات كلاً من شركة “الدار العقارية” في المركز الرابع بقيمة سوقية 3 .32 مليار درهم، مع ارتفاع سهمها 8 .86 في المئة خلال 12 شهراً، وتلتها في المركز الخامس “داماك العقارية”، وبلغت قيمتها السوقية 7 .16 مليار درهم، وكذلك شملت القائمة “الاتحاد العقارية” بقيمة سوقية 8 .7 مليار درهم، و”ديار” (9 .6 مليار)، و”رأس الخيمة العقارية” (03 .2 مليار)، و”إشراق العقارية” (57 .1 مليار) . وإضافة إلى ذلك جاءت “إعمار الاقتصادية” في المركز الثامن حيث بلغت قيمتها السوقية ما يعادل 3 .15 مليار درهم .

ويذكر أن قال محمد علي العبار رئيس مجلس إدارة إعمار العقارية إن الشركة تأمل في إطلاق طرح عام أولي لوحدتها المصرية في يونيو من العام المقبل . واضاف العبار خلال جلسة للمنتدى الافريقي للاعمال الذي اختتم امس بدبي إن قيمة الوحدة المصرية بين ثلاثة وأربعة مليارات درهم في حين تبلغ قيمة محفظة الشركة الاستثمارية في السوق المصري اكثر من 53 مليار جنيه مصري .

وأكد العبار التزام شركة اعمار للتوسع والنمو في مختلف الاسواق الافريقية التي تحمل الكثير من الفرص والامكانات مشيرا الى ان اعمار تمتلك هناك مشاريع متنوعة سواء للطبقة المتوسطة او تلك المشاريع ذات الجودة العالية المخصصة لذوي الدخل المرتفع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Fox#qM5mdu#0X