الاسواق المحلية

“إعمار” تتوقع بيع 15% من “إعمار مولز”.. وتنوي توزيع 5.3 مليار درهم من عوائد الاكتتاب

3241006

 

أعلنت “إعمار العقارية ش.م.ع اليوم عن نيتها القياب ببيع الأسهم الحالية لـ مجموعة إعمار مولز مجموعة إعمار مولز أو المجموعة عبر طرح أولي عام في سوق دبي المالي وسيكون الاكتتاب متاحاً أمام المستثمرين الأفراد 30% اكتتاب والمؤسسات الاستثمارية المؤهلة 70% اكتتاب على أن يكون 10% من الأسهم المطروحة محفوظة للذين سيكونون مساهمين في الشركة بتاريخ 10 سبتمبر 2014 وسيكون لأولئك المساهمين أولوية في تخصيص أسهم لهم من هذه النسبة المحفوظة . تتوقع إعمار بيع ما لا يقل عن 15% من مجموعة إعمار مولز كجزء من الاكتتاب.بحسب بيان صحفي نشر على موقع سوق دبي

وفي حين سيعتمد تقييم السعر النهائي للسهم على عملية البناء السعري ستقوم إعمار بتخصيص نحو 5.3 مليار درهم 1.44 مليار دولار من عوائد عملية الاكتتاب ليتم دفعها كأرباح للمساهمين. بإضافة هذا المبلغ إلى أرباح بقيمة 3.7 مليار درهم 1.1 مليار دولار تقريباً ستكون قد وزعتها “مجموعة إعمار مولز” على المساهمين قبل إتمام الطرح الأولى، ستتمكن “إعمار العقارية” من توزيع أرباح بقيمة 9 مليار درهم 2.45 مليار درولا تقريباً على مساهميها.

وفي هذا السياق قال محمد العبار، رئيس مجلس إدارة “إعمار العقارية” ” : إن مساعينا الرامية إلى حصول “إعمار” على عوائد من خلال إدراج أسهم “مجموعة إعمار مولز” في سوق دبي المالي تمثل جزءا من توجهنا المستمر نحو إعادة الموارد المالية من الشركة إلى المساهمين.كما تعبر هذه الخطوة بجلاء عن عمق التزام”إعمار العقارية”تجاه مساهميها، ومدى تقديرنا لولائهم وثقتهم بالشركة منذ تأسيسها عام 1997. وبالإضافة إلى ذلك، يمثل الاكتتاب الأولي العام لـ”مجموعةإعمارمولز” إنجازا هاما في مسيرة تطوير الأسواق المالية في دولة الإمارات العربية المتحدة، لكونه يجمع بين المساهمين من الأفراد المؤسسات ضمن إدراج واحد في سوق دبي المالي، مما يؤكد الدور الرائد لـ “إعمار العقارية” في تطوير أسواق رأس المال في الدولة، لكونها أولى الشركات التي يتم إدراجها في سوق دبي المالي 2000.

وأضاف العبار: “حققت “مجموعة إعمار مولز” نمواً كبيراً وأرباحاً قوية على مدى السنوات الست الماضية الأمر الذي مكنها من القيام باستثمارات كبيرة من المتوقع أن تساهم في زيادة إجمالي المساحات المعدة للتأجير لديها بنحو مليون قدم مربعة بحلول عام 2016 وزيادة إيرادات وهوامش أرباح المجموعة. وانطلاقاً من مكانة “إعمار العقارية” كمالكمة لـ “مجموعة إعمار مولز” فإلإننا نتطلع قدماً إلى ما ستحققه المجموعة من نمو في المستقبل وسنبذل كل جهد ممكن لضمان مسية إزدهار الأعمال في هذا المرحلة الجديدة من النمو.

وكانت مجموعة إعمار مولز الشركة المتطورة لدبي مول قد سجلت إيردات متميزة بقيمة 1.250 مليار درهم 340 مليون دولار أمريكي خلال الأشهر الستة الأولى من 2014. أي بزيادة 13% من إيرادات النصف الأول من عام 2013 والتي بلغت 1.1 مليار درهم 301 مليون درلار. وبلغت إيرادات مراكز التسوق 650 مليون درهم أي 177 مليون دلار خلال الربع الثاني من 2014 أي بنمو 11% مقارنة بـ الربع الثاني من 2013. والتي بلغت 584 مليون درهم أي 159 مليون دولار.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى