الاسواق العالمية

اجتماع المركزي ومبيعات سينسبري تدفع “الأسهم الأوربية” إلى تراجعات متفاوتة

3283341

 

افتتحت مؤشرات أسواق الأسهم الأوروبية التعاملات الصباحية لجلسة الاربعاء اولى جلسات الربع الأخير من 2014 ، على تراجعات جماعية والتى مالبثت ان افلت منها مؤشر داكس الالماني فيما واصل فوتسى وكاك تراجعتهما .

وانخفض مؤشر فوتسي الانجليزى بنسبة 0.41% ليصل الى مستوى 6595 نقطة ، فيما قلص كاك الفرنسي تراجعاته الى 0.05% ليصل الى مستوى 4414 نقطة ، ونجح داكس الاملاني في الارتفاع بنسبة 0.2% ليصل الى مستوى 9491 نقطة.

جاءت حالة التذبذب التى سيطرت على الاسواق تزامنا انتظار المستثمرين لاجتماع البنك المركزي الأوروبي غداً، فضلاً عن المخاطر الجيوسياسية التي تفرضها الاضطرابات في “هونج كونج”، وذلك تزامنا مع تحذيرات بشأن المبيعات من سينسبري البريطانية لمتاجر التجزئة ونكسان الفرنسية لصناعة الكابلات مما غذى المخاوف بخصوص توقعات نتائج الشركات الأوروبية.

وأظهرت البيانات المعلن عنها أمس تراجع معدل التضخم في منطقة اليورو، مما أثار انقسامات بين المستثمرين حول قرارات “ماريو دراجي” رئيس البنك المركزي الأوروبي.

ومن المتوقع أن يتم اليوم الكشف عن مؤشر مديري المشتريات الصناعي في منطقة اليورو، كما يترقب المستثمرون اجتماع البنك المركزي الأوروبي الذي من المقرر عقده غداً الخميس.

وتراجع اليورو أمام الدولار الأمريكي بنسبة 0.09% ليصل إلى مستوى 1.2620، بعد أن لامس أمس مستوى 1.2571 وهو الأدنى له منذ سبتمبر 2012.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Fox#qM5mdu#0X