نفط وعملات

ارتفاع النفط والذهب بالتعاملات المبكرة والدولار يتراجع

image

ارتفعت أسعار النفط والذهب في مستهل تعاملات اليوم الخميس، بينما تراجع الدولار.

وبحلول الساعة 05:40 بتوقيت جرينتش، ارتفعت عقود نفط برنت الآجلة في التعاملات الآسيوية 0.8% إلى 50.12دولار للبرميل، وصعدت عقود الخام الأمريكي 0.7% إلى 49.89 دولار للبرميل.

وقال محمد الحرمي، المحلل النفطي : تراجعالمخزونات الأمريكية بأكثر من المتوقع إلى 537.1 مليون برميل وراء صعود الأسعار فوق مستويات لم نراها منذ سبعة شهور تقريبا.

وقال الحرمي المضاربين بأسواق الخام يستهدفون استقرار النفط فنيا فوق مستوى 50 دولار دون الوصول لاتفاق رسمي بشأن الأسعار سواء في يونيو القادم أو غيره.

وفي مستهل تعاملات اليوم ، تراجع مؤشر الدولار 0.25% إلى 95.16 أمام سلة العملات.

وقال شعيب عابدي، المحلل في سوق العملات، لـ”مباشر”: الدولار حاليا عند مستويات جيدة للشراء وتراجعه حاليا يعود لعمليات جني الأرباح بعد المكاسب الملحوظة التي سجلها خلال الفترة الماضية على إثر التكهنات بشأن رفع الفائدة الأمريكية.

وعادت عقود الذهب الآجلة اليوم بحلول الساعة 5:40 بتوقيت جرينتش، للصعود بنسبة 0.44% إلى 1229.20 دولار للأوقية.

وقال أحمد كساب، المحلل بأسواق المعادن لدى أوبشن للوساطة، خلال حديثه : إن تراجع الذهب لأدنى مستوياته في أربعة أسابيع خلال الجلسات الماضية رشحه اليوم مجددا.

وأكد كساب أن الذهب فنيا لازال يتداول عند مسار هابط يؤهله لبعض عمليات جني الأرباح بالتزامن مع ارتفاع التكهنات برفع أسعار الفائدة الأمريكية، مشيراً إلى أن دخوله في المسار الصاعد يحتاج الى استقراره فوق مستوى 1241دولار

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Fox#qM5mdu#0X