نفط وعملات

الذهب يتراجع بفعل ارتفاع الدولار قبل ساعات من قرار الفيدرالي


تراجع الذهب يوم الأربعاء مع ارتفاع الدولار لكنه ظل يتحرك في نطاق محدود قبل ساعات من الإعلان عن نتائج اجتماع مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) الذي تتابعه السوق عن كثب لاستخلاص مؤشرات بشان أسعار الفائدة في الولايات المتحدة.

وبحلول الساعة 05:05 بتوقيت جرينتش تراجع السعر الفوري للذهب 0.08% إلى 1327.30 دولار للأوقية (الأونصة)، ونزلت عقود الذهب الأمريكية تسليم أغسطس 10 سنتات، أو 0.03% ليبلغ سعر التسوية 1317.03 دولار للأوقية.

وانخفضت الفضة في المعاملات الفورية 0.18% إلى 19.64دولار للأوقية.

وفي تلك الساعة ارتفع مؤشر الدولار 0.02%، بالغاً 97.19.

وأوضح علاء فرحان المحلل بأسواق العملات خلال حديثه لـ “مباشر” أن ارتفاع الدولار مجرد مضاربات لاستغلال الأخبار قبل الإعلان عن نتائج اجتماع الفيدرالي.

وتوقع فرحان أن يبقي المركزي الأمريكي على أسعار الفائدة دون تغيير هذا الأسبوع بسبب عدوم وضوح الرؤيا بالنسبة للاقتصاد البريطاني وبعض التوقعات السلبية بشأن الاقتصاد العالمي.

وأكد فرحان أن إرجاء المركزي لهذا القرار لن يخطى العام الجاري ومن الممكن أن يكون هناك زيادة محتملة قبل ديسمبر القادم مع انتظار بيانات أخرى تقوي موقفه لاخذ قرار بالرفع.

وسيصدر مجلس الاحتياطي الأمريكي اليوم الأربعاء الساعة 18:00 بتوقيت جرينتش بيانا يوضح فيه آخر المستجدات بشأن السياسية النقدية ومنها الفائدة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Fox#qM5mdu#0X