نفط وعملات

الذهب يرتفع 1% بعد نشر محضر اجتماع مجلس الاحتياطي الاتحادي

3288578

 

ارتفع الذهب 1 بالمئة يوم الأربعاء بعد نشر محضر أحدث اجتماع لمجلس الاحتياطي الاتحادي والذي أظهر ان صانعي السياسة النقدية بالبنك المركزي الامريكي قلقون من صعود الدولار وتباطؤ التضخم والاضطرابات الاقتصادية في اوروبا واسيا وهو ما يدعم الرأي القائل بأن اسعار الفائدة الامريكية ستبقى منخفضة.

وتسارعت مكاسب المعدن النفيس بعد ان اصدر مجلس الاحتياطي الاتحادي محضر الاجتماع الذي يظهر ان النقاش حول السياسة النقدية احتدم اثناء اجتماعه الشهر الماضي.

وقال دانيل هوانج خبير مدير تعاملات الاستثمارات البديلة بمؤسسة إل.إل.سي لادارة الاصول في نيويورك “اهتمام المستثمرين في الذهب منصب الان على مجلس الاحتياطي والسياسات النقدية الامريكية.”

واضاف قائلا “اسعار الذهب من المرجح ان تبقى في نطاق ضيق في الاجل القصير مع مراهنة المستثمرين الان على ان مجلس الاحتياطي الاتحادي لن يكون بمقدوره رفع اسعار الفائدة حتى الربع الثاني او الربع الثالث من العام القادم. ”

وهبط الدولار الامريكي بشدة امام سلة من العملات الرئيسية دافعا الذهب الي تسجيل مكاسب لثالث جلسة على التوالي.

وفي اواخر التعاملات في سوق نيويورك بلغ سعر الذهب في المعاملات الفورية 1222.65 دولار للاوقية (الاونصة) مرتفعا 1.2 بالمئة عن الاغلاق السابق.وصعدت العقود الاجلة الامريكية للذهب تسليم ديسمبر كانون الاول 11.10 دولار الي 1223.50 دولار للاوقية.

وقبل ان ينشر مجلس الاحتياطي الاتحادي محضر اجتماعه تخلى الذهب لفترة وجيزة عن مكاسبه الاولية مع هبوط اسعار العقود الاجلة للنفط الامريكي وبقاء الدولار عند أعلى مستوى في حوالي اربع سنوات.

وأقبل المستثمرون على شراء المعدن الاصفر يوم الثلاثاء بعد ان خفض صندوق النقد الدولي توقعاته لنمو الاقتصاد العالمي وبيانات ضعيفة للناتج الصناعي في المانيا وهو ما اذكي المخاوف بشان النمو في اكبر اقتصاد في منطقة اليورو.

ومن بين المعادن النفيسة الاخرى ارتفع سعر الفضة في المعاملات الفورية 1.3 بالمئة الي 17.40 دولار للاوقية بينما صعد البلاديوم 2.5 بالمئة الي 800.72 دولار للاوقية وزاد البلاتين 1.5 بالمئة الي 1277.25 دولار للاوقية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Fox#qM5mdu#0X