الاخبار الاقتصادية

الرئيس التنفيذي: “العربية للطيران” تزيد رحلاتها إلى البحرين بدءا من أكتوبر المقبل

3278366

 

قال الرئيس التنفيذي لمجموعة العربية للطيران عادل علي إن الشركة سوف تزيد رحلاتها الأسبوعية إلى البحرين في أكتوبر/ تشرين الأول المقبل.

وكشف علي ـ  وفقا لـ “الوسط” البحرينية ـ أن رحلات العربية زادت ثلاث رحلات أسبوعياً، ليصبح مجموع رحلاتها 17 رحلة أسبوعية، بعدما كانت 14 رحلة، معبراً عن سعادته باستجابة المسئولين في البحرين لطلب زيادة الرحلات.

جاء ذلك على هامش فعاليات الدورة الرابعة لقمة العرب للطيران والإعلام والتي عقدت تحت رعاية ولي عهد رأس الخيمة الشيخ محمد القاسمى، وتنظمه شركة «العربية للطيران».

وناقشت القمة الاتجاهات الحالية والتحديات التي يواجهها هذا القطاع في العالم العربي في الوقت الراهن، ومدى التأثير على النمو الاجتماعي والاقتصادي، كما ناقشت مستقبل الطيران في العالم العربي والحوار بين القطاعين العام والخاص، والوجهات السياحية الصاعدة، والتوقعات والتحديات والفرص عن قطاع الطيران في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، ومسيرة النمو والتأثير المتبادل والتوجهات العالمية لتنمية قطاع الطيران.

وقال عادل علي إن «صناعة الطيران قادرة على إيجاد وظائف جديدة، في ظل ما تعانيه دولاً من البطالة، وأن تقدم شركات الطيران سيؤدي لتطور السياحة ما سيساهم في نمو الاقتصاد وخلق وظائف جديدة في عدة قطاعات.

ومن جانبه، قال الرئيس التنفيذي لشركة إيرباص بروسكاي بول فرانك بيجو: تشهد شركات النقل في منطقة الشرق الأوسط نمواً في حركة النقل الجوي تعد الأكبر في العالم وذلك بنسبة 7 في المئة، و «مع استمرار نمو قطاع الطيران في الشرق الأوسط، سيسهم بشكل كبير في الاقتصاد من خلال خلق فرص عمل عديدة التي تعتبر إحدى ركائز النمو الرئيسية للقطاعات الأخرى مثل السياحة والتجارة».

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Fox#qM5mdu#0X