الاخبار الاقتصادية

الرئيس التنفيذي: تعويض ضحايا طائرة “فلاي دبي” على دفعتين

image

 

قال الرئيس التنفيذي لشركة فلاي دبي، اليوم الأحد، إنه سيتم تعويض ضحايا حادث الطائرة المنكوبة في روسيا على دفعتين، على أن يتم تحديد الدفعة الأخيرة بعد انتهاء التحقيق.

وأعلنت شركة فلاي دبي، أمس السبت، عنتحطم رحلتها رقم “أف زد 981” أثناء هبوطها في مطار مدينة “روستوف – أون – دون” الروسية (جنوب البلاد)؛ مما أسفر عن سقوط جميع ركابها الـ 62.

وأضاف غيث الغيث، في مؤتمر صحفي طارئ عقد بمقر المكتب الإعلامي لحكومة دبي للإعلان عن مستجدات الحادث، أن الدفعة التي أعلنت الشركة عنها بقيمة 20 ألف دولار تعتبر الأولى، فيما سيكون هناك دفعة ثانية أخرى.

وقالت الشركة، المملوكة لحكومة دبي في بيان صباح اليوم، إنها قدمت 20 ألف دولار أمريكي كمساعدة لكل متضرر من الطائرة المنكوبة؛ بهدف تلبية الاحتياجات المالية العاجلة لعائلاتهم.

ودعا “الغيث” مجدداً لعدم الخوض في التخمينات حول أسباب الحادث، ومنح السلطات التي تحقق في الحادث الوقت اللازم للوقوف على أسبابه.

وأضاف الرئيس التنفيذي لفلاي دبي: “لدينا الآن فريق من الخبراء المدربين يعملون في روسيا وفي دبي لجمع المعلومات على الأرض لتحديد أسباب الحادث”.

وتابع “الغيث”: “مستمرون في عملياتنا كالمعتاد، ولم نلغِ أو نؤخر أي رحلة”.

وأضاف الرئيس التنفيذي لفلاي دبي، أنه لم يتم تحديد الخسائر المادية حتى الآن، مؤكداً أن الاهتمام حالياً موجه لتقديم الرعاية لأهالي الضحايا ودعم عملية التحقيق.

وقال غيث الغيث: “لن نعلن أسماء الضحايا إلا بعد التأكد منها تماماً.. ونحضّر لمساعدة أسر الضحايا الراغبين في زيارة موقع الحادث”.

و”فلاي دبي” هي شركة طيران وطنية إماراتية، تعمل بنظام الطيران منخفض التكلفة، أنشأتها حكومة إمارة دبي في 19 مارس 2008، وتتخذ من مبنى رقم 2 في مطار دبي الدولي مركزاً لعملياتها، فيما تسيّر رحلات إلى 90 وجهة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى