الاسواق المحلية

الرهون تسيطر على التصرفات العقارية بدبي

image

أظهر التقرير اليومي للتصرفات العقارية بدبي، أن العمليات الرهنية سيطرت على معاملات اليوم الثلاثاء، حيث بلغ حوالي 233 مليون درهم، ليصل إجمالي قيمة تصرفات العقارات من أراضٍ وشقق وفيلات وإجراءات بيع ورهن و”إجارة منتهية بالتملك” في دبي اليوم نحو 444 مليون درهم.

وذكر تقرير دائرة الأراضي والأملاك بدبي، أن الدائرة سجلت اليوم الثلاثاء 118 مبايعة منها 72 لأراضٍ بقيمة 123 مليون درهم و46 مبايعة لشقق وفيلات بقيمة 88 مليون درهم.

 وتقدمت “سيح شعيب 1″، وفقاً للتقرير على باقي مناطق دبي من حيث عدد المبايعات بتسجيلها 14 مبايعة بقيمة 20 مليون درهم فمنطقة “الثنية الخامسة” بتسجيلها ثلاث مبايعات قيمتها 13 مليون درهم.

 ووأشار التقرير إلى أن أهم مبايعات الأراضي من حيث القيمة كانت مبايعة بمبلغ 40 مليون درهم في منطقة “جزيرة 2” تلتها مبايعة بقيمة 20 مليون درهم في منطقة “جبل علي الصناعية الثالثة” بينما كان أهم مبايعات الشقق والفيلات مبايعتين في منطقة “نخلة جميرا” الأولى بقيمة 24 مليون درهم والثانية بتسعة ملايين درهم.

 وتصدرت الخليج التجاري ـ بحسب التقرير ـ المناطق من حيث عدد مبايعات الشقق والفيلات مسجلة سبع مبايعات بقيمة 10 ملايين درهم تلتها منطقة “مرسى دبي” بتسجيلها ست مبايعات بمبلغ 11 مليون درهم.

 وأوضح التقرير أن الدائرة شهدت تسجيل رهون بقيمة 233 مليون درهم منها 17 لأراض بمبلغ 199 مليون درهم و16 رهنا لشقق وفيلات بقيمة 34 مليون درهم كان أهمها في منطقة “منخول” بقيمة 90 مليون درهم وأخرى في منطقة “أم الشيف” بقيمة 70 مليون درهم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى