الاخبار الاقتصادية

الزعابي: حجم أقساط التأمين على الحياة يصل لـ8 مليارات درهم

image

قال إبراهيم عبيد الزعابي مدير عام هيئة التأمين، أمس الأحد، إن سوق التأمين في دولة الإمارات يستحوذ على نحو 41 % من حجم أقساط التأمين خليجياً، و33 % من حجم الأقساط عربيا.

وأضاف الزعابي على هامش جلسة عصف ذهني مع المديرين العامين في شركات التأمين الوطنية، أن أوضاع سوق التأمين على الحياة في الإمارات لا تعكس مستوى تطور أداء الشركات الوطنية والقطاع.

وأشار وفقاً لموقع هيئة التأمين الاماراتية، الى أن حجم أقساط التأمين على الحياة يبلغ حوالي 8 مليارات درهم، تبلغ حصة الشركات الوطنية منها 19 %، فيما تبلغ حصة الشركات الأجنبية 81 %.

وأضاف أن فكرة تأسيس  شركة وطنية متخصصة في مجال التأمين على الحياة تسـهم فيها جميـع الشـركات الوطنيـة المرخصـة لممارسـة التأميـن على الحيـاة، انطلقت من واقع سوق التأمين على الحياة في الدولة، والذي لا يصب في مصلحة الشركات الوطنية. 

ويبلغ عدد شركات التأمين المرخصة لممارسة التأمين على الحياة التأمين التكافلي العائلي 27 شركة، منها 17 شركة وطنية، و10 شركات أجنبية. 

وهناك 15 شركة من ضمن 17 شركة وطنية، تمارس العمل على أساس الجمع بين عمليات تأمين الأشخاص وتكوين الأموال وعمليات تأمينات الممتلكات والمسؤوليات، والتي ستخضع للمادة 25 من قانون إنشاء الهيئة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى