نفط وعملات

السيسي: المنطقة تعاني أزمات الطاقة رغم تحقيقها للنمو

3372e715-fcb2-4b70-9bd9-2661e6bf74a6_16x9_600x338

 

قال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، إن الدول العربية تعاني من أزمات متفاقمة في قطاع الطاقة، في الوقت الذي تستهدف فيه تحقيق معدلات نمو اقتصادي مرتفعة.
وطالب السيسي الدول العربية في كلمة أمام قمة المناخ أمس، بالعمل على إقامة مشروعات لإنتاج الطاقة المتجددة لعلاج مشكلات القطاع، داعياً إلى الاستثمار في هذه المشروعات لتجنب الأزمات المقبلة خاصة في قطاع الطاقة.
وقال إن التكيف مع تأثيرات التغير المناخي تمثل أولوية قصوى للدول العربية، ولابد من وجود مسؤولية مشتركة لمواجهة تأثيراته. مشيراً إلى أن الدول العربية تعاني من ظاهرة التصحر، كأحد تأثيرات التغير المناخي، داعياً المجتمع الدولي إلى الانخراط في مكافحة هذه الظاهرة، من خلال المساعدة في أنشطة زراعة الغابات، ما يساعد على مقاومة ظاهرة الاحتباس الحراري.
وأشار إلى أن التوصل إلى اتفاق يعالج قضية التغيرات المناخية يحتاج إلى تضافر جهود دولية، وقال إن العالم كله وخاصة الدول العربية والأفريقية تحتاج إلى التوصل لاتفاق يعالج تأثيرات التغيرات المناخية، “إننا نجدد التزامنا بالتعاون مع كل الأطراف الدولية لمواجهة تداعيات التغيرات المناخية”.
وقال إن الإطار الجديد لاتفاق مواجهة التغيرات المناخية لا يجب أن يكون بديلا عن اتفاقية التغير المناخي، بل يجب أن يكون مكملا لها وخاصة فيما يخص عمليات التمويل ونقل التكنولوجيا.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Fox#qM5mdu#0X