الاخبار الاقتصادية

العروض الرمضانية على السيارات يدعمها انخفاض «الين» واستقرار بقية العملات أمام الدولار

2a-na-149593

تسابقت وكالات السيارات العاملة في الدولة خلال شهر رمضان الجاري على طرح عروض موسمية لتنشيط مبيعاتها، في ظل توقعات بتسجيل نمو بمبيعات السيارات الجديدة بنسبة 20% خلال شهر رمضان الحالي مقارنة بالشهر الذي سبقه.

وساهم انخفاض أسعار «الين» والاستقرار النسبي لباقي العملات أمام الدولار في منح وكالات بيع السيارات في الدولة هامش ربح جيد يسمح بالتحرك، وطرح العروض الرمضانية القوية من دون اللجوء إلى التخفيضات المباشرة على الأسعار.

 
وركزت العروض الرمضانية على السيارات خلال العام الحالي على خدمات القيمة المضافة والجوائز المالية لاستقطاب المشترين، وتسابقت وكالات السيارات في الدولة على تقديم عقوداً للصيانة، ووثائق تأمين مجانية وخدمة المساعدة على الطريق مدى الحياة، فضلا عن سحوبات تصل إلى نحو مليون درهم.
كما تضمنت العروض تقديم تمويلات للمركبات بفائدة صفرية، وهي العروض التي تستند إلى اتفاق بين وكلاء بيع السيارات والبنوك، ليقوم البنك من ناحيته بتخفيض قيمة الفائدة، على أن يتحمل الوكيل سداد قيمة الفائدة المتبقية نيابة عن المشتري.

وشكلت عروض القيمة المضافة على السيارات نسبة تبدأ من 3% إلى 5% من إجمالي سعر السيارة، حيث قدمت وكالات السيارات خدمات تتراوح قيمتها بين 4500 درهم و7500 درهم على السيارات الصالون، التي يصل سعرها إلى نحو 150 ألف درهم.

وقال مديرون ورؤساء تنفيذيون في وكالات توزيع السيارات بالدولة إن العروض التي تم طرحها على السيارات الجديدة خلال شهر رمضان الجاري تميزت بالقوة، مرجعين ذلك إلى انتعاش الأسواق ورغبة الشركات في زيادة حصتها السوقية.

وأضافوا أن المؤشرات الأولية توضح أن العروض الرمضانية على السيارات لاقت إقبالاً كبيراً من المشترين، خلال هذا العام متوقعين نمو المبيعات بنسبة تصل إلى 20% خلال شهر رمضان الجاري مقارنة بمعدل المبيعات خلال الشهر الذي سبقه.

قال ميشال عياط، الرئيس التنفيذي للشركة العربية للسيارات إن شهر رمضان يعد من بين أهم المواسم التي تنشط فيها مبيعات السيارات الجديدة في الدولة، حيث اعتاد العملاء على إرجاء قرار الشراء لحين حلول الشهر الكريم للاستفادة من العروض القوية التي تقدمها الوكالات.

وأكد أن العروض الرمضانية لهذا العام تميزت بالقوة وركزت على خدمات القيمة المضافة، التي تشمل الحصول على عقود صيانة ووثائق تأمين مجانية والاسترجاع النقدي المضمون، وهو الأمر الذي يعكس التنافس الحقيقي بين الوكالات العاملة في الدولة لتعظيم حصتها السوقية.

وأوضح أن الشركة تقدم خلال الشهر الكريم حزمة من العروض الترويجية على سياراتها من علامات نيسان وإنفينيتي ورينو، فعند القيام بحجز أي سيارة من «نيسان» يحصل العميل عقد صيانة حتى 35 ألف كيلو ووثيقة تأمين لعام واحد بالإضافة إلى استرجاع نقدي بحد أدنى 1000 درهم.

وأطلقت الشركة العربية للسيارات، (الشركة الرئيسية) عروضاً رمضانية على سيارات «رينو» اعتباراً من يونيو الماضي تشمل خدمة مجانية لمدة عامين أو 40 ألف كم والتأمين لعام واحد مع اختيار إلغاء الدفعة المقدمة (0%) على طرازات محددة من رينو.

كما تضمنت الحملة الترويجية على سيارات «رينو» خلال شهر رمضان رينو السحب على جائزة بقيمة 25,000 درهم من خلال الاسترداد النقدي المضمون بحد أدنى 1000 درهم.

وطرحت الفطيم للسيارات، الموزع الحصري لسيارات تويوتا في الإمارات، عرضًا رمضانياً للترقية المجانية على سيارات تويوتا كورولا من خلال الإصدار البلاتيني، الذي يتضمن عدة ترقيات في المزايا مثل مقاعد الجلد ذات التصميم الفريد بلونين، و«الحساسات» الخلفية، ونظام «بلوتوث»، وتظليل النوافذ مما يتيح للعملاء الاستمتاع بمزايا لا تتوفر عادة سوى في سيارات السيدان الأكبر.

وتوفر شركة «الفطيم – هوندا» للعملاء خلال شهر رمضان المبارك، تأجيل أول قسط شهري لمدة أربعة شهور، على الإصدار المحدود من «سيفيك» و«سي آر في»، والتي يبدأ سعر كل منهما بـ 79 ألف درهم و99 ألف درهم على التوالي.

ويوفر العرض الترويج على سيارات هوندا خلال شهر رمضان للمشترين لسيارة «أكورد كوبيه» بسعر يبدأ من 94,900 درهم، و«أوديسي» بسعر يبدأ من 129 ألف درهم مع تأجيل أول قسط شهري لمدة أربعة شهور، وضمان غير محدود الكيلومترات لمدة 5 سنوات، وتمويل حتى كامل قيمة السيارة وبنسبة فائدة مخفّضة، إضافة إلى إمكانية استبدال السيارة.

وفي المقابل ركزت سيارات هيونداي على الخصم المباشر على أسعار السيارات وأعلنت مؤسسة «جمعة الماجد – الوكيل الحصري لسيارات هيونداي» في الإمارات على طرح عروضها الترويجية خلال شهر رمضان المبارك لتشمل جميع موديلات هيونداي 2015.

ويتميز هذا العرض بالخصم المباشر الذي يتماشى مع متطلبات عملاء هيونداي حيث لخصت هيونداي عروضها في خصومات سعرية منافسة قوية بناءً على طلب واحتياجات عملائها. وقال تامر الحكيم مدير عام التسويق في مؤسسة جمعة الماجد لسيارات هيونداي-الإمارات يعتبر شهر رمضان فرصة لمكافئة العملاء من خلال تقديم أفضل ما لدى الشركة من عروض على السيارات، إضافة إلى تسهيلات الدفع البنكية.

وأضاف أنه من المتوقع تحقيق نسبة مبيعات جيدة من خلال هذا العرض الخاص طوال الفترة المعلن عنها.

وعن تفاصيل العرض لبعض الموديلات، تقدم هيونداي الإمارات سيارة «فولستر 2015» بسعر قدره 67.900 درهم بدلاً من 72.900 ودرهم خلال شهر رمضان المبارك، ما يتيح للعملاء توفير 5 آلاف درهم من هذا العرض على هذا الطراز.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Fox#qM5mdu#0X