الاسواق المحلية

العقارى يصعد بـ”أبوظبي” فى أغسطس متجاهلاً تراجعات “البنوك” وسط هبوط فى التداولات

3241996 (1)

 

شهد سوق العاصمة الاماراتية ،أبوظبى ،موجة عنيفة من التذبذب خلال شهر أغسطس ،نتيجة لتعرض  الاسهم  لموجة بيع وجنى أرباح   وصفها الخبراء والمحللين بـ”الطبيعة”، واستطاع المؤشر ان يسترد حاجز الـ5100 نقطة خلال الشهر المنتهى فى 31 أغسطس ولكنه لم يتمسك بتلك المستويات كثيرا سوى جلستين متتاليتين .

ارتفع المؤشر العام بنسبة 0.55% خلال هذا الشهر ،بمكاسب بلغت 27.77 نقطة ،حيث أنهى تعاملاته اليوم،أخر تعاملات الشهر عند مستوى  5082.72 نقطة مقارنة مع مستويات الـ5054.95 نقطة وهو مستوى اغلاقه الشهر الماضى.

وساهمت فى ارتفاعات المؤشر بشكل كبير الصعود القوى الذى حققه القطاع العقارى بنسبة 5.4% ليربح 329.5 نقطة ،وذلك بدعم من سهم “الدار العقارية” القيادي، والمرتفع بنسبة 6.37% بعد تجاوزه حاجز الـ4 دراهم،كما عززت من ارتفاعات القطاع سهم “اشراق” ليصعد بـ5.5%.

كما ارتفع قطاع الطاقة بمقدار 1.72% ،بتأثير من ارتفاعات “طاقة” الذى شهد نمواً بـ5.3%،فيما شهد سهم”دانة غاز” استقرار فى أدائه خلال أغسطس,

ورفعت من مكاسب السوق ارتفاعات قطاع الاتصالات بدفعة  من سهمه  اتصالات بنسبة 0.43% .

وعلى النقيض فقد مني قطاع البنوك بتراجعات بلغت 0.22% ،بتأثير من سهمى أبوظبي التجارى متراجعاً بـ11% وأبوظبي الوطني بنسبة 2.76%،فيما خفف من حدة التراجعات للقطاع الأداء الجيد لسهم الخليج الاول بعدما شهد صعوداً بنسبة 1.37% .

وشهد المؤشر العام تراجعاً فى 9 جلسات متفرقة بينما ارتفع فى 12 جلسة أخرى من أصل 21 جلسة تداول شهدها السوق خلال الشهر الجارى.وأكد الخبراء والمحللين ان السوق قادر فى الفترة القادمة على استيعاب عمليات جني الأرباح التي تتعرض لها وهو أمر يعزز من فرص صعود المؤشرات بنسبة أعلى قريباً.

وشهدت حركة التداولات تراجع بالمقارنة بشهر يوليو الماضى حيث بلغت قيمة  التداول خلال شهر أغسطس 4.3 مليار درهم  مقارنة بـ7.5 مليار درهم ، ومن خلال 1.5 مليار سهم مقابل 3.5 مليار سهم.

وأفاد الخبراء  بأن الفترة الحالية ستتيح للمستثمرين الراغبين في الاستثمار على المديين المتوسط والطويل بعمليات تجميع بمستويات الأسعار الحالية، في ضوء التوقعات بأن الأسواق ستدخل مرحلة جديدة من النشاط، مع عودة المستثمرين من الإجازة الصيفية في شهر سبتمبر المقبل.

17082752_AR_00031

تراجع “المخصصات” 15% يرتفع بأرباح “مصارف أبوظبي” إلى 11 مليار درهم

“اتصالات” الإماراتيه تخاطب تنظيم الاتصالات حول طرح حصة ببورصة مصر

“موانئ دبي العالمية” ترحب بإطلاق مشروع “قناة السويس” الجديد

تراجع الأرباح الفصلية لعقارى “أبوظبي” 31% الى 1.10 مليار درهم

“فيتش”: تثبيت التصنيف الائتماني لإمارة أبوظبي عند “AA”

إحصاء أبوظبي: ارتفاع التضخم فى شهر يوليو بـ3.2%

“طاقة” تعلق العمل بحقل “اتروش” بكردستان العراق لتفاقم الأوضاع الأمنية

الأرباح النصفية لـ”أغذية” تستحوذ على نصيب الأسد بـ “السلع ” بأبوظبي

التحكيم الدولى تلزم “الوطنية الايرانية للنفط” بتوريد الغاز للإمارات بأثر رجعى من 2005

المركزي: قانون الامتثال الضريبي الأميركي لن يؤثر سلباً على بنوك الإمارات

نخيل تسدد كامل ديونها قبل 4 سنوات من استحقاقها

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى