الاسواق المحلية

العقارى يهوى بـ”أبوظبي” بـ0.14% وسط انخفاض فى السيولة

3275030

 

اختتم مؤشر أبوظبي تعاملات جلسة اليوم ،الأربعاء ،داخل المنطقة الحمراء للجلسة الرابعة على التوالى ،من خلال هبوط العقارى والطاقة.

وفقد المؤشر اليوم 7 نقاط من قيمته،لينخفض الى مستوى 5112.07 نقطة بنسبة 0.14% وهو أدنى مستوي له منذ أواخر شهر أغسطس الماضى.

وشهدت حركة التداولات اليوم تباين فى أدائها مقارنة بجلسة أمس ،حيث ارتفعت أحجام التداولات بينما تراجعت السيولة بشكل طفيف،لتبلغ 246.75 مليون درهم مقابل 247.8 مليون درهم أمس ،اما عن أحجام التداولات فارتفعت عن جلسة أمس لتصل الى 75 مليون سهم مقارنة بـ55 مليون سهم.

ولفت الوسطاء إلى أن حركة التداول في السوق تعتبر طبيعية وأن المتعاملين ينتظرون عودة السيولة الفائضة من الاكتتابات الأولية، كما يترقبون بدء الإعلان عن نتائج أعمال الشركات للربع الثالث من العام الحالي خلال الفترة المقبلة، والتي يتوقع أن تكون إيجابية، بالاضافة الى عمليات جنى الارباح ،متوقعين المزيد من التراجعات خلال الفترة المقبلة حتى اعلان نتائج الربع الثالث .

انخفض مؤشر أبوظبي فى نهاية تعاملات أمس بنسبة 0.60%,

ورفع من خسارة السوق اليوم تراجعات قطاع العقارات ،من خلال هبوط جماعى لأسهمه الثلاثة على رأسهم رأس الخيمة العقارية منخفضاً بنسبة 1.96%،وقادهم للتراجع سهم الدار العقارية بنسبة 0.99%.

كما انخفض بالمؤشر قطاع الطاقة بنسبة 0.3% ،حيث جاءت بضغط من تراجعات سهم “طاقة” بنسبة 0.87%.

وعلى النقيض فقد خففت ارتفاعات قطاع البنوك بشكل كبير من الهبوط بالمؤشر ،حيث حقق ارتفاعات بنسبة 0.03%،من خلال نمو لبنك أبوظبي الوطني بـ0.68%،والخليج الاول مرتفعاً بـ0.53%.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Fox#qM5mdu#0X