الاسواق المحلية

“العقاري” يصعد بمؤشر دبي 0.97% في تعاملاته الصباحية

3296036

 

جاء سوق دبي المالي باللون الأخضر في مستهل جلسة اليوم، في ظل أداء إيجابي لأسهم القطاع العقاري، بقيادة إعمار وأرابتك، ومعاونة قطاع الاستثمار، متجاهلا خسائر البنوك.

وبلغت مكاسب المؤشر العام للسوق بعد أقل نصف ساعة من بداية الجلسة 0.97% ليضيف المؤشر 44.2 نقطة إلى رصيده وصل بها إلى مستوى 4616 نقطة، ليعاود مكاسبه بعد خسائر أمس.

وكان الخبراء والمحللون قد توقعوا أن تستمر الأسواق الإماراتية على ترقبها لأداء الأسواق العالمية، خاصة مؤشرات الأسهم الأمريكية، التي أصبحت قاطرة الأسواق بالمنطقة والعالم بالفترة الأخيرة.

وقال وضاح الطه، الخبير بأسواق المال، في حديث لـ “مباشر” ـ إنه من المرجح أن تواصل الأسواق المحلية مراقبتها لأداء الأسواق العالمية، وعلى وجه الخصوص المؤشرات الامريكية.

وارتفع قطاع العقارات في مستهل جلسة اليوم بنسبة 1.8%، حل بها بالمركز الثاني بين القطاعات الرابحة، بدعم من جميع أسهمه، باستثناء سهم ديار الذي جاء دون تغيير.

وجاء قطاع الاستثمار في صدارة القطاع الرابحة، مرتفعا 2.63% في ظل مكاسب دبي للاستثمار وسوق دبي المالي والخليجية للاستثمارات العامة، في الوقت الذي ظل فيه سهم شعاع دون تغيير.

وفي المقابل، فقد جاء قطاع البنوك وحيدا باللون الأحمر بالتعاملات الصباحية بتراجع نسبته 0.11% بضغط من مصرف عجمان الذي جاء متراجعا بنسبة 4% في تلك الأثناء.

وبلغت كمية التداول بسوق دبي حتى تلك اللحظات 67.8 مليون سهم بلغت قيمتها حوالي 147 مليوني درهم جاءت من خلال 898 صفقة.

وأنهى مؤشرا ستاندرد آند بورز 500 وناسداك للأسهم الأمريكية تعاملات يوم الثلاثاء على ارتفاع طفيف لينهيا خسائرهما على مدى ثلاث جلسات في حين أغلق المؤشر داو جونز منخفضا للجلسة الرابعة.

وتراجع مؤشر داو جونز للأسهم الصناعية 5.88 نقطة توازي 0.04 بالمئة ليصل إلى 16315.19 نقطة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Fox#qM5mdu#0X