الاخبار الاقتصادية

“المال كابيتال” تطلق خدمات مالية جديدة

5212734_1024

 

أعلنت شركة “المال كابيتال”، عن إضافة قطاعات أعمال جديدة، تشمل الخدمات الإستشارية للشركات، وإدارة الاستثمارات، والاستثمارات المباشرة، وذلك في إطار خطتها الاستراتيجية المستقبلية.. وفقاً لبيان صحفي.
وتعمل “المال كابيتال” في قطاعات أسواق رأس المال والخدمات المصرفية الاستثمارية وخدمات إدارة الأصول.
وقال خالد بن كلبان على هامش حفل أقيم بمناسبة الشراكة بين “المال كابيتال” و”دبي للاستثمار” : “تهدف هذه الشراكة بين الشركتين إلى تنويع الأنشطة الاقتصادية والاستثمارية عبر التركيز على تكامل العمليات، وستتمكن “المال كابيتال” من اكتساب القدرة المثالية التي تمكّنها من تقديم قائمة كاملة من الخدمات المالية المتنوعة”.. بحسب البيان.
ويتولى خالد بن كلبان منصف العضو المنتدب لدبي للاستثمار المالكة لحصة 60.86% من رأسمال “المال كابيتال”.. وفقاً لبيانات رسمية.
من جهته قال ناصر النابلسي نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة المال كابيتال: “ستدخل المال كابيتال في حقبة جديدة من التوسع في خدماتها، وستسعى من خلال شراكتها مع دبي للاستثمار إلى مواصلة تركيزها على قطاعات النمو، ومواصلة تنويع أصولها المدارة”.. وفقاً للبيان.
وأعلنت “المال كابيتال” عن توزيع أرباح بنسبة 4% على مساهميها في صندوق المال للأسهم الإماراتية التابع لها، ومنذ تأسيسه، يحقق هذا الصندوق نتائج تتجاوز معدلات مؤشر ستاندرد آند بورز الإمارات بنسبة 65%.. بحسب البيان.
و”المال كابيتال” هي شركة استثمار مرخصة من قبل البنك المركزي الإماراتي، توفر المنتجات الاستثمارية والخدمات لعدد من المؤسسات والبنوك والأشخاص، وتملك فيها دبي للاستثمار .
وسيتمحور قطاع الاستثمارات المباشرة حول إدارة الأصول البديلة، حيث سيركز على استقطاب المزيد من معاملات العقارات والأسهم الخاصة في أسواق الولايات المتحدة الأمريكية وأوروبا.. بحسب البيان.
وسيركز قطاع إدارة رأس المال التابع لشركة المال كابيتال على تقديم منتجات دولية جديدة، بما في ذلك صناديق التحوط وصناديق الملكية الخاصة ومنتجات الهيكلة وغيرها.. وفقاً للبيان.
تعتزم “المال كابيتال” إطلاق مركز خدمات الاستشارات للشركات العائلية لتقديم حلول متخصصة في مجال الحوكمة، وإدارة الأموال، وإدارة الاستثمارات، وتطوير الاستراتيجيات وإدارة العقارات وتقديم الاستشارات المالية للشركات، فضلا عن خدمات أسواق رأس المال والدمج والاستحواذ.. بحسب البيان.
كان ناصر النابلسي، نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة المال كابيتال، قال إن شركته تخطط لتجهيز 3 شركات ما بين خاصة وعائلية؛ لطرح أسهمها للاكتتاب العام في أسواق الإمارات خلال السنوات الثلاث المقبلة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Fox#qM5mdu#0X