الاسواق المحلية

المنصوري: العام الجاري يشهد مزيدا من الاستثمارات الأجنبية

image

 ينطلق في دبي اليوم منتدى الاستثمار السنوي، بمشاركة مسؤولين ومستثمرين من 140 دولة، لمناقشة أوجه الاستثمار الأجنبي الجديدة ، في إطار تراجع أسعار النفط وتباطؤ الاقتصاد العالمي .

وتوقع وزير الاقتصاد الإماراتي بحسب البيان أن يشهد العام الجاري مزيداً من النمو في حجم الاستثمارات الأجنبية، لاسيما في ظل الخطوات التي تتخذها الدولة نحو تحقيق رؤيتها لبناء اقتصاد متنوع، وفقا لبيان

وقال وزير الاقتصاد، سلطان بن سعيد المنصوري، بحسب البيان إن إجمالي حجم الاستثمارات الأجنبية المتراكمة في الإمارات ارتفع إلى 126 مليار دولار (نحو 462.42 مليار درهم)، خلال العام الماضي.

وأشار المنصوري إلى أن الإمارات تعد أكبر مستثمر عربي في الخارج، برصيد استثمارات بلغ 66.3 مليار دولار (نحو 243.32 مليار درهم)، وذلك وفقاً لتقريرالاستثمار العالمي 2015 ، وفقا لبيان الوزارة.

وأوضح  المنصوري أن قطاع العقار يستحوذ على النسبة الكبرى من هيكل الاستثمارات الأجنبية بالإمارات التي 25.8%  ، بحسب البيان.

وبيّن المنصوري أن الصناعات التحويلية تستقطب منذ هذه الاستثمارات، ما قيمته 127.6 مليار درهم حتى نهاية 2015 ، وفقا لبيان الوزراة.

وأشار المنصوري بحسب البيان الى أن صناعة المواد الغذائية  تستحوذ على 31% منها، يليها قطاع الصناعات المعدنية بحصة  25%، ثم صناعة منتجات الخامات التعدينية بنسبة 15%.

وكان قد توقع وزير الاقتصاد الإماراتي، خلال حديثه لمجلة أن ينمو الناتج المحلي الإجمالي بما يتراوح بين 3 و3.5% في العام الحالي، على أن يتجاوز 4% في العام 2017

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى