نفط وعملات

النفط يواصل الصعود بدعم من تراجع المخزونات الأمريكية

image

 

واصلت أسعار النفط في مستهل التعاملات الآسيوية اليوم الخميس ارتفاعتها بعد انخفاض مخزون النفط الأمريكي، وترحيبإيران بخطط روسيا والسعودية لتجميد الإنتاجعلى الرغم من أن الخطوة لن تؤدي إلى أي خفض.

وارتفع سعر خام برنت في هذه الأثناء 42 سنتاً ليصل إلى 34.92 دولار للبرميل، بعد أن ارتفع بنسبة 7.2% عند الإغلاق في الجلسة السابقة.

وارتفع الخام الأمريكي 50 سنتاً ليصل إلى 31.16 دولار للبرميل، بعد أن صعد 5.6% في عند الإغلاق في الجلسة السابقة مسجلاً 31.49 دولار.

وأظهرت بيانات معهد البترول الأمريكي، أمس الأربعاء، أن مخزون النفط الأمريكي انخفضبمقدار 3.3 مليون برميل في الأسبوع الماضي ليصل إلى 499.1 مليون برميل.

ورحب وزير النفط الإيراني بيجن زنغنه، بالمبادرة الرامية لتحديد “سقف” للإنتاج واصفاً إياها بأنها خطوة أولى نحو إعادة الاستقرار للسوق خلال اجتماع مع نظرائه الفنزويلي والعراقي والقطري جمعهم في طهران بوقت متأخر يوم الأربعاء، وذلك بحسب تصريحات صحفية نقلها موقع معلومات وزارة النفط الإيرانية.

وتوقع المحلل النفطي، أحمد حسن كرم لـ “مباشر” أن تظل أسعار النفط في تذبذب بسبب رد فعل المستثمرين تجاه الأخبار، والشائعات المتعلقة بتجميد الإنتاج واحتمال خفضه.

ورجح “كرم” خلال حديثه مع إعادة التوازن بين العرض والطلب في النصف الثاني من عام 2016.

وتنتظر أسواق النفط في وقت متأخر اليوم إعلان إدارة معلومات الطاقة بوزارة الطاقة الأمريكية عن بيانات مخزونات النفط الرسمية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Fox#qM5mdu#0X