الاسواق المحلية

الوطني للاستثمار تبقي القيمة العادلة لـ “دو” عند 5.9 درهم

image

 

أبقت شركة الوطني للاستثمار (NBK Capital)، الذراع الاستثماري لبنك الكويت الوطني (NBK)، على القيمة العادلة لسهم “دو” المدرجة بسوق دبي المالي عند مستوى 5.9 درهم، مع التوصية بالاحتفاظ بالسهم.

وجاء تكرار التوصية من قبل الوطني للاستثمار في أعقاب تصريحات رئيس مجلس الإدارة أمس الثلاثاء، بشأن توقعات باستمرار رسوم حقوق الامتياز الحكومية المفروضة عليها دون أي تغيرر حتى عام 2017.

وأضاف أحمد بن بيات، خلال مؤتمر صحفي على هامش القمة العالمية للحكومات في دبي، أن “دو” تنتظر تعليمات جديدة من جانب وزارة المالية الإماراتية، ولكنها تتوقع بقاء تلك الرسوم كما هي في العام المقبل.

وتدفع “دو” ومنافستها “اتصالات” رسوم امتياز (أو ضرائب) إلى الحكومة الاتحادية، والتي تعد أيضاً أكبر مساهم في كل من الشركتين.

كما صرح بن بيات على هامش قمة الحكومات بدبي بأن دو حالياً لا تفكر في السماح للأجانب بامتلاك أسهمها.

وكان “أرقام كابيتال” قد توقع مؤخراً أن تكون شركة “دو” المرشح القادم ضمن قطاع الاتصالات في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لزيادة نسبة تملك الأجانب في أسهمها، مما يؤدي لزيادة سيولة سهم “دو” بما يؤهله للإدراج ضمن مؤشر “إم إس سي آي” للأسواق الناشئ.

وقررت الحكومة الاتحادية في ديسمبر 2011 اعتماد آلية جديدة بشأن رسم حق الامتياز الاتحادي الذي يفرض على شركات الاتصالات في الدولة تتضمن المساواة بين المشغلين في نسبة الرسوم المدفوعة من 2012 إلى 2016، والتي تقدر بـ 45% مع حلول العام الحالي، موزعة بواقع 15% على الإيرادات و30% على الأرباح

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Fox#qM5mdu#0X